الرئيس الجنوب افريقي يكرم الباحث الجزائري في مجال التكنولوجيات الدقيقة مالك معزة

كرم الباحث الجزائري مالك معزة المختص في العلوم و التكنولوجيات الدقيقة يوم الخميس الماضي بمنحه "وسام مابونغوبوي" على يد الرئيس الجنوب افريقي سيريل رامافوزا نظير مساهمته في المجال العلمي والتكنولوجي.

وقد اعرب الرئيس رامافوزا خلال الحفل الرسمي الذي اقيم على شرف الفائزين بمختلف اوسمة الاستحقاق لسنة 2019 عن عرفانه للنجاح الشخصي و المهني لهؤلاء الفائزين و مساهمتهم العلمية لفائدة جنوب افريقيا.

وتم تكريم البروفيسور معزة في فئة "الفضة" حيث يعمل في مجال تطوير التقنيات المتقدمة في معالجة الاورام السرطانية على مستوى مركز "مخابر إي-تيمبا لابس" و هو الاختصاص الذي يتمنى المعني ادخاله الى الجزائر بمساعدة مسؤولين في هذا المركز.

كما يتولى البروفيسور مالك معزة الذي فاقت شهرته العالمية عدة مناصب اكاديمية من بينها رئيس بوحدة افريقيا لدى منظمة الامم المتحدة للتربية و العلوم و الثقافة (يونيسكو) في مجال العلوم و التكنولوجيات الدقيقة و عضو في الاكاديمية  الوطنية الهندية للعلوم لسنة 2019 كما تم تكريمه ايضا بعدة جوائز دولية على غرار جائزة الامتياز الثنائي للحكومة السويسرية و الجائزة العالمية للتربية لسنة 2018 الذي يسملها المجلس الثقافي العالمي "خوسي فاسكونسيلوس" بهونغ كونغ.

تكنولوجيا