موسكو تؤكد العمل على تنسيق لقاء بين لافروف ووزير خارجية حكومة الوفاق الليبية

أكدت وزارة الخارجية الروسية هذا الاثنين العمل على تنسيق لقاء بين وزير الخارجية, سيرغي لافروف, ووزير خارجية حكومة الوفاق الوطني الليبية محمد سيالة.

وقال مصدر في الخارجية الروسية لوكالة أنباء "سبوتنيك" أنه "يجري العمل على هذا اللقاء لكن لا يوجد تاريخ محدد بعد".

وصرح مصدر في حكومة الوفاق الوطني الليبية, للوكالة الروسية أن الوزير محمد سيالة سيتوجه اليوم إلى العاصمة الروسية موسكو في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام, يلتقي خلالها عددا من المسؤولين الروس لبحث الأوضاع التي تشهدها الساحة الليبية.

وأعلن نائب وزير الخارجية الروسي, سيرغي فيرشينين, الأربعاء الماضي, أن موسكو تدعو لوقف إطلاق النار في ليبيا واستئناف الحوار, معربا عن دعمها للوساطة الأممية لحل الأزمة.

وتشهد مناطق قرب العاصمة الليبية طرابلس منذ الرابع من إبريل الجاري اشتباكات متقطعة منذ أن بدأت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر هجوما للسيطرة على العاصمة التي تقودها حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا.

وارتفعت حصيلة الاشتباكات التي تدور حول طرابلس إلى 278 قتيلا و1282 جريحا فيما تم إحصاء قرابة 40 ألف نازح, بحسب الأمم المتحدة.

ونددت الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والعديد من دول العالم بهذا التحرك العسكري من جانب قوات حفتر واعتبرته مقوضا لكل الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى حل سياسي في ليبيا ينهي أزمة الصراع على السلطة الذي تمر به البلاد منذ عام 2011.

العالم