مركب سيدار بالحجار/عنابة : توقف التموين بالحديد الخام وغلق مؤقت للفرن العالي

تم غلق مؤقت للفرن العالي رقم 2 بمركب سيدار للحديد و الصلب بالحجار (عنابة) بسبب توقف التموين بالمادة الأولية المتمثلة في الحديد الخام وذلك للمرة الثانية على التوالي منذ مطلع السنة الجارية ، حسب ما علم الاثنين من الرئيس المدير العام لذات المركب شمس الدين معطاء الله .

وقد تقرر غلق الفرن العالي وتوقيف عدد من وحدات سلسلة الإنتاج بالمركب منذ الخميس الماضي وذلك بعد نفاد مخزون المصنع من الحديد الخام بسبب توقف تحويل هذه المادة الأساسية للعملية الإنتاجية بمصنع الحجار من منجمي الونزة وبوخضرة بولاية تبسة جراء إضراب العمال ، كما أوضح ذات المسؤول .

ويتوقع المصدر استئناف نشاط الإنتاج وإعادة تشغيل الفرن العالي في اليومين المقبلين وذلك بعودة عمليات تحويل الحديد الخام بعد انفراج الوضع وعودة النشاط العادي المرتقب على مستوى المنجمين .

ويتم تحويل الحديد الخام من منجمي الونزة وبوخضرة بولاية تبسة وفق عقد تحويل يجمع المنجمين بمركب سيدار الحجار وذلك بحصة يومية تقدر ب7 آلاف طن.

وتحول هذه الكمية من طرف المؤسسة الوطنية للنقل بالسكة الحديدية طبقا لاتفاقية نقل تربط بين الطرفين بالإضافة إلى النقل بواسطة الشاحنات .

يذكر بأن نشاط الإنتاج مركب سيدار الحجار سجل خلال شهر مارس المنصرم توقف عن نشاط الإنتاج لمدة أسبوع كامل بسبب توقف التموين بمادة الحديد الخام وذلك بسبب الإضراب عمال مؤسسة النقل بالسكة الحديدية.

اقتصاد