المجلس العسكري بالسودان: ملتزمون بالتفاوض مع قوى المعارضة لكن لن نسمح بالفوضى

أكد المجلس العسكري الانتقالي بالسودان ،هذا الثلاثاء، أنه ملتزم بالتفاوض مع قوى المعارضة الرئيسة، لكنه شدد على عدم التسامح مع ما أسماه ب"الفوضى".

وقال نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي بالسودان, الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتى), فى مؤتمر صحفي بالخرطوم: "نحن ملتزمون بمواصلة التفاوض والبحث عن حل يرضى كافة الأطراف".

وأضاف "سيتم التعامل مع إثارة الفوضى بالقانون, ولا فوضى بعد اليوم".

وكشف حميدتى عن انفلات أمني يشهده السودان منذ سقوط نظام الرئيس عمر البشير, مما أسفر عن مقتل 12 عسكريا وجرح أكثر من 100 آخرين مضيفا أنه هناك  عمليات تحريض تجرى الآن لاقتحام مقر القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية والقصر الجمهوري بالخرطوم.

ونفى المجلس العسكري الانتقالي بالسودان عدم نيته فض الاعتصام نهائيا بميدان القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية بالخرطوم.

وقال نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي: "لا مشكلة لدينا مع الاعتصام لكن لابد أن تستمر حركة القطارات وان يتم فتح الجسور لانسياب الخدمات".

واختتم المجلس العسكري الانتقالي بالسودان وممثلون لتحالف إعلان الحرية والتغيير, أمس الاثنين, جولة ثالثة من المفاوضات التي بدأت يوم السبت الماضي من أجل التوصل إلى توافق حول تشكيل مجلس للسيادة وتعيين رئيس للوزراء وتكوين حكومة مدنية.

وأعقبت جولة التفاوض ما يشبه التصعيد من قبل تحالف الحرية والتغيير (أكبر فصيل للمعارضة) الذى دعا إلى مواصلة الاعتصام وتفعيل المظاهرات الليلية فى الخرطوم.

 
العالم