إرهابي يسلم نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست

سلم إرهابي نفسه الأربعاء للسلطات العسكرية  بتمنراست ويتعلق الأمر بالمسمى "الهمال زيني" المدعو "حمزة", الذي التحق  بالجماعات الإرهابية سنة 2016, حسب ما أورده الخميس بيان لوزارة الدفاع  الوطني.

و أوضح المصدر ذاته أنه وفي إطار مكافحة الإرهاب وبفضل جهود قوات الجيش  الوطني الشعبي سّلم إرهابي نفسه يوم 01 ماي 2019 للسلطات العسكرية بتمنراست  بالناحية العسكرية السادسة. ويتعلق الأمر بالمسمى "الهمال زيني" المدعو  "حمزة" الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2016. الإرهابي كان بحوزته مسدس  رشاش من نوع كلاشنيكوف ومسدس  رشاش من نوع FMDP وبندقية نصف آلية  من نوع سيمونوف وقذيفتي (02) هاون عيار 82 ملمي و18 قنبلة مضادة للأفراد  بالإضافة إلى أربعة مخازن وكمية من الذخيرة من مختلف العيارات تقدر  بـ 1690 طلقة.     

و أضاف البيان أنه وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة, أوقفت مفرزة للجيش  الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني إثر دورية بحث وتفتيش بتندوف بالناحية العسكرية الثالثة تاجر  مخدرات على متن مركبة سياحية محملة بـ 34,5 كيلوغرام من الكيف المعالج في  حين حجز حرس السواحل 35,5 كيلوغرام من نفس المادة بالغزوات بالناحية العسكرية الثانية.

من جهة أخرى, أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي, بالوادي بالناحية العسكرية الرابعة 03  أشخاص وحجزت 5808 وحدة من المواد شبه الصيدلانية الموجهة للتهريب, فيما ضبطت  مفرزة أخرى بالتنسيق مع مصالح الجمارك بعين أمقل ولاية تمنراست بالناحية العسكرية السادسة جهازي (02) كشف عن المعادن.

الجزائر, مجتمع