منتخب ثانوية الرياضيات بالقبة يتوج بنهائي مسابقة "بين الثانويات" في طبعتها الرابعة

افتك منتخب ثانوية الرياضيات بالقبة ( الجزائر العاصمة ) المرتبة الأولى في نهائي الطبعة الرابعة للبرنامج التنافسي "بين الثانويات " الذي بثته القناة الإذاعية الأولى هذا الخميس بعد فوزه على منتخب ثانويات ولاية خنشلة بنتيجة 43 نقطة مقابل 24.5 نقطة.

كما شهدت هذه المنافسة النهائية  لموسم 2018-2019 فعاليات توقيع توأمة بين اطارات كل من منتخب ثانويات ولاية خنشلة وثانوية الرياضيات تمثل عربون محبة وتلاحم  بين اطارات كلا المنتخبين .

ورافق برنامج "بين الثانويات" الذي انطلق منذ اكتوبر الماضي طيلة موسم كامل الطلبة المقبلون على اجتياز امتحانات شهادة البكالوريا من باب المراجعة الفكرية والعلمية أطرها فريق من الاساتذة مع اعضاء لجنة التحكيم حيث تم تنظيم سلسلة من اللقاءات التنافسية عبر أمواج القناة الأولى جمعت 54 منتخبا في 42 حصة .

ويهدف هذا البرنامج إلى مد جسور التواصل بين مختلف المؤسسات التعليمية عبر كافة أرجاء الوطن بما فيها التابعة للمؤسسة العسكرية لترسيخ اللحمة بين التلاميذ وزرع فيهم روح التنافس العلمي النزيه.

وعرف نهائي بين الثانويات حضور اطارات الاذاعة الوطنية وكذا اطارات بوزارة التربية منهم ممثلة عن مدير التربية لولاية الجزائر وسط ومدير التربية لولاية خنشلة ومشاركة اطارات مدارس أشبال الأمة والتي حازت على  المرتبة الأولى في الطبعة السابقة .

كما تم خلال  هذا اللقاء التربوي الإعلان عن  الفائزين في المسابقة الوطنية "ريشة ولاد بلادي" حول الخط العربي تحت شعار "العيش معا في سلام" ويتعلق الأمر بطورش زينب من ولاية باتنة  التي افتكت المرتبة الأولى، في حين عادت المرتبة الثانية للفنانة زمالة رومايسة من تندوف والمرتبة الثالثة كانت من نصيب درقاوي محمد السعيد من سيدي بلعباس ،أما المرتبة الرابعة فقد حصل عليها براهيمي محمد الأمين من ولاية المدية.  

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية-حنان شارف

ثقافة وفنون