إستشهاد 6 فلسطينيين وإصابة 520 آخرين خلال أبريل الماضي

كشف تقرير رسمي فلسطيني، عن إستشهاد ستة فلسطينيين، وإصابة 520 اخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال شهر أبريل الماضي، بكل من قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

وأفاد التقرير الشهري- الذي أعده مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية حول أبرز الانتهاكات الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني-، أن رصاص قوات الاحتلال استهدف ثلاثة فلسطينيين من الضفة الغربية وثلاثة من غزة ، أثناء مشاركتهم في المسيرات السلمية الأسبوعية على حدود القطاع.

ورصد التقرير -الذي أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم الجمعة-، إصابة 520 فلسطينيا بالرصاص الحي والمعدني والغاز السام من بينهم 430 مصابا في قطاع غزة، و90 في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، وذلك خلال المسيرات السلمية على طول الحدود في قطاع غزة, وأثناء اقتحام قوات الاحتلال للقرى والبلدات والمخيمات في الضفة.

وأضاف التقرير أن من بين المصابين 8 مسعفين و10 من الطواقم الصحفية، بالإضافة إلى المئات من المواطنين الذين تعرضوا لحالات إختناق نتيجة اطلاق سلطات الاحتلال الغاز السام على المشاركين ضد الاستيلاء على الأراضي وجدار الفصل العنصري، وإغلاق مداخل عدد من البلدات الفلسطينية.

وجاء في التقرير، أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي، إعتقلت خلال الشهر الماضي، نحو 420 فلسطينيا في كل من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

من جهة أخرى، أشار التقرير إلى إصدار سلطات الاحتلال خلال الشهر المنصرم ثلاثة أوامر عسكرية تقضي بالاستيلاء على 1191 دونما (الدونم يعادل 1000 متر مربع) من أراضي المواطنين الزراعية في الضفة الغربية.

وهدمت سلطات الاحتلال خلال أبريل الماضي 78 بيتا ومنشأة ، شملت 26 بيتا، و52 منشأة من بينها هدم 6 بيوت بشكل ذاتي داخل أحياء ومناطق مدينة القدس المحتلة، قام أصحابها بهدمها ذاتيا تجنبا لدفع غرامات مالية باهظة في بلدة"سلوان"والبلدة القديمة.

وحسب التقرير، نفذت عصابات المستوطنين خلال شهر أبريل الماضي 78 اعتداء في حق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم.

المصدر: واج 

العالم