نجم مقرة وأولمبي الشلف يلتحقان بإتحاد بسكرة في الرابطة الأولى وترجي مستغانم ثالث النازلين

إلتحق فريقا نجم مقرة وأولمبي الشلف باتحاد بسكرة إلى الرابطة الاولى المحترفة لكرة القدم،بعد إجراء الجولة ال30 والاخيرة هذا السبت من بطولة الرابطة الثانية والتي شهدت نزول ترجي مستغانم الى قسم الهواة مرافقا بذلك فريقي رائد القبة واتحاد البليدة.

وحقق نجم مقرة صعودا تاريخيا، ولأول مرة منذ تأسيسه 1998،الى حظيرة النخبة بفضل فوزه خارج القواعد امام احد النازلين، رائد القبة (1-0) بفضل هدف زيوش.

ويرتقي النجم الى الصف الثاني برصيد 53 نقطة على الرغم من خصم اربع نقاط من رصيده، أما الرائد فيحتل المركز 15 وما قبل الاخير ب26ن.

وصرح مدرب النجم، عزيز عباس، عقب انتهاء اللقاء"لا يمكن وصف سعادتي بهذا الصعود التاريخي للفريق. لقد انجزنا مشوار البطل، كوننا من القلائل الذين تمكنوا من هزم الاندية المرشحة للصعود. والأحلى في هذا التتويج هو الضغط الكبير الذي عشناه بعد خصم أربعة نقاط من رصيدنا قبل ثلاث جولات عن النهاية.

لقد بقينا متحدين والعدالة الإلهية أنصفتنا وأنا ممتن للاعبين الذين بذلوا مجهودات كبيرة طوال الموسم".

من جهته، اقتطع أولمبي الشلف ثالث تأشيرة للصعود الى القسم الاول على الرغم من انتهاء مواجهة القمة التي جمعته بالضيف وداد تلمسان بالتعادل (1-1)، في مباراة عرفت إجتياح أنصار الاولمبي لأرضية الميدان قبل لحظات عن نهاية اللقاء.

وبهذا، يقتنص"الشلفاوة"المرتبة الثالثة وتأشيرة الصعود الأخيرة الى قسم النخبة بفضل أفضلية المواجهات المباشرة بينه وبين منافسه، الوداد، حيث فاز الأولمبي في مباراة الذهاب بتلمسان (3-2).

أما بالنسبة للمتصدر والصاعد الأول لبطولة الكبار, اتحاد بسكرة, فقد تمكن من قلب الموازين لفائدته أمام الضيف جمعية وهران، فبعدما كان منهزما ب(1-2)، عاد وفاز (3-2)، رافعا رصيده الى 55 نقطة.

وبالنسبة لصراع البقاء، فقد تم التعرف على ثالث النازلين الى بطولة الهواة، ويتعلق الأمر بترجي مستغانم، المنهزم خارج الديار أمام مولودية سعيدة، التي كانت هي الأخرى تصارع لتفادي النزول، بنتيجة (3-1).

وبعدما تعادل الترجي في عدد النقاط مع جمعية وهران (35ن لكل منهما) في نهاية الموسم،رجحت أفضلية المباريات المباشرة كفة النادي"الوهراني"، الفائز في مواجهة الاياب (5-1)علما ان لقاء الذهاب عاد للترجي ب(2-0).

من جانبه، نجا اتحاد الحراش من السقوط بفضل تعادله"الأبيض"خارج القواعد أمام شبيبة سكيكدة (0-0)، مما سمح له برفع رصيده الى 36 نقطة رفقة مولودية سعيدة.

أما فيما يخص بقية المقابلات، فقد تعادلت شبيبة بجاية مع الضيف مولودية العلمة دون اهداف، فيما انتهت مواجهة امل بوسعادة باتحاد عنابة بالتعادل(1-1)، في حين فاز سريع غليزان على مضيفه اتحاد البليدة، بنتيجة (0-1).

وأنهى السريع هذا الموسم في المرتبة الخامسة ب(50ن), متبوعا بمولودية العلمة (41ن) ثم أمل بوسعادة واتحاد عنابة في الصف السابع والثامن (39 لكليهما) وشبيبة سكيكدة رفقة شبيبة بجاية في الصف الثامن والتاسع بمجموع (38ن)، أما اتحاد البليدة فينزل الى الهواة برصيد 17 نقطة فقط.

 النتائج  الكاملة والترتيب :

شبيبة سكيكدة - اتحاد الحراش        0 - 0

مولودية سعيدة - ترجي مستغانم      3 - 1

شبيبة بجاية - مولودية العلمة         0 - 0

اتحاد البليدة - سريع غليزان         0 - 1 (بالتأكيد 0-1)

اولمبي الشلف - وداد تلمسان       1 - 1

اتحاد بسكرة - جمعية وهران       3 - 2

امل بوسعادة - اتحاد عنابة          1 - 1

رائد القبة - نجم مقرة               0 - 1

الترتيب               نقاط          لعب

1. اتحاد بسكرة      55          30  صعد للرابطة الأولى

2. نجم مقرة         53          30 صعد للرابطة الأولى

3.  أولمبي  الشلف  52          30  صعد للرابطة الأولى

--.  وداد تلمسان    52          30

5. سريع غليزان     50         30

6. مولودية العلمة   41          30

7. أمل بوسعادة      39          30

--. اتحاد عنابة       39          30

9. شبيبة بجاية       38          30

--. شبيبة سكيكدة    38          30

11. اتحاد الحراش  36          30

12. مولودية سعيدة 36          30 

13. جمعية وهران 35          30

--. ترجي مستغانم  35          30 سقط الى قسم الهواة

15. رائد القبة      26          30  سقط الى قسم الهواة

16. اتحاد البليدة   17         30  سقط الى قسم الهواة

ملاحظة : هذا الترتيب يأخذ بعين الاعتبار قرار لجنة الانضباط التابعة لرابطة كرة القدم المحترفة بخسارة نجم مقرة للمباراة التي انتهت بالتعادل (1-1) أمام مولودية سعيدة مع عدم منح النقاط لهذه الأخيرة وخصم ثلاث نقاط من رصيد الفريق.

المصدر : الإذاعة الجزائرية / واج 

رياضة, كرة القدم, الرابطة 2