"ترانيم على أرصفة الضوء" و "جانب واحد" إصداران جديدان يقدمان للجمهور بخنشلة

تم هذا الثلاثاء ببهو المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية بخنشلة تقديم إصدارين محليين جديدين يتمثلان في كتاب"ترانيم على أرصفة الضوء" لمؤلفه الدكتور غلوج الحاج و رواية " جانب واحد one side" للكاتبة دينا معو.

ويتمثل العمل الأدبي الأول الموسوم بـ"ترانيم على أرصفة الضوء" في ديوان شعري صادر عن دار نشر "الأوطان" و الذي يتضمن حسب صاحبه الدكتور غلوج الحاج 130 صفحة و يتكون من ثلاثة فصول وهي "عجز على قطارات الحب" و "نجف أبيض على ورقة الذكرى" و"ثنائيات مشاغبة تقرع طبول الحب" حيث يحتوي كل فصل من هذا الديوان على مجموعة من القصائد.

وصرح الكاتب غلوج الحاج بعد نهاية الجلسة الأدبية أنه بصدد استكمال اللمسات الأخيرة على ديوانه الشعري القادم والذي سيحمل عنوان "رسائل أنامل بيضاء " بالإضافة إلى أعمال أدبية أخرى لا زالت مجرد مشاريع في الوقت الراهن.

أما الكتاب الثاني الذي يحمل عنوان "جانب واحد" والصادر عن منشورات المثقف للنشر و التوزيع والمتضمن 173 صفحة حسب صاحبته دينا معو فيتمثل في رواية صادرة باللغة الانجليزية أرادت من خلالها الكاتبة الشابة الحديث عن مشاكل المراهقين ومحاولة تشخيصها بما يخدم هذه الفئة من المجتمع على حد قولها.

للإشارة، فإن هذه الجلسة الثقافية التي تخللها تقديم هذين الإصدارين نظمتها المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية في إطار نشاطاتها الخاصة بإحياء الذكرى الـ 74 لمجازر 8 مايو 1945 تميزت بحضور لافت للجمهور الخنشلي من مثقفين وأساتذة ومولعين بالقراءة.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

أوسمة:

ثقافة وفنون