الدورة الدولية للأواسط ببراتو: تأهل الجزائري ريحان للدور ربع النهائي

اقتطع الجزائري يوسف ريحان، تذكرة الدور ربع النهائي للدورة الدولية للأواسط ببراتو (إيطاليا) بعد فوزه اليوم الاربعاء على التايواني  تشانف-لين-تساي بمجموعتين لواحدة.

وفاز ريحان بالمجموعة الأولى (6-3) قبل أن ينهزم في الثانية (1-6)، ليفوز في آخر المطاف بالمجموعة الثالثة (6-2) و بالمباراة.

في الدور ربع النهائي المقرر يوم غد الخميس، سيتقابل ريحان مع الأوكراني أولكسندر أوفشارنكو المتأهل على حساب البرازيلي برونو أوليفيرا، رأس المجموعة الثامنة بمجموعتين لصفر 7-6 (4) و 6-3.

للتذكير، ضمن لاعب التنس الجزائري، يوسف ريحان، مشاركته  في دورة غولان غاروس للأواسط، المقرر إجراؤها بباريس (فرنسا)، من 2 إلى 8 يونيو 2019، حسب القائمة الأولية للمشاركين، التي نشرها مساء أمس الثلاثاء المنظمون، عبر الموقع الرسمي للاتحادية الدولية للعبة.

ويتواجد الجزائري في المرتبة ال45 في قائمة المشاركين في الجدول النهائي لموعد باريس الذي يدخل ضمن بطولات ''الغراند سلام'' والمصنف في الدرجة ''أ''.

وكان ريحان -نائب بطل افريقيا- قد حقق الأسبوع الفارط قفزة نوعية في التصنيف العالمي للأواسط بعد احرازه للميدالية الفضية في البطولة الافريقية للأواسط التي جرت وقائعها بمراكش (المغرب)، كما توج بالدوريتين الدوليتين بكاب داي (فرنسا) وبمنصورة (تلمسان) المصنفتين في الدرجة الثانية.

النتائج المميزة التي تحصل عليها الجزائري، سمحت له أيضا بتصدر التصنيف الافريقي للفئة.

تنس