مـنـوار للإذاعـة : جمعية أمان ترافع لسلاح المقاطعة لخفض الأسعار في رمضان

دعا رئيس جمعية أمان لحماية المستهلك حسان منوار هذا الأربعاء المواطنين إلى مقاطعة المواد الاستهلاكية التي تشهد ارتفاعا في الأسعار خلال شهر رمضان بطريقة حضارية لإحداث التغيير المنشود الذي يجب ان يشمل-حسبه- الثقافة الاستهلاكية لدى كل أسرة جزائرية من خلال ترشيد الاستهلاك وعدم التبذير.

واعتبر حسان منوار لدى استضافته في برنامج "ضيف الظهيرة" للقناة الإذاعية الأولى أن الآليات والاجراءات القانونية التي اتخذتها الحكومة رغم وجود بعض الايجابيات فيها لكنها لم تساير التغيير الذي نرجوه وهناك عمل كبير في المستقبل لتجاوز التفكير في وفرة المنتوجات وقضية الأسعار خلال الشهر الفضيل .

ودعا ضيف الظهيرة إلى ضرورة تبني مخطط استشرافي مسبق للتحضير لشهر رمضان عبر كل الولايات لتحديد المنتوجات التي يجب توفيرها خلال هذا الشهر ليتم وضع السعر المرجعي والقضاء على حالة الفوضى التي تشهدها الأسواق على حد تعبيره.

كما أكد المتحدث ذاته أهمية خلق اسواق جوارية في الأماكن المناسبة بحيث تكون مهيأة ومتوفرة على  كل شروط النظافة والصحة لتنظيم عمل التجار وتلبية حاجيات المستهلك.

وأضاف حسان منوار في هذا السياق أن خلق هذه الأسواق يتطلب انتشار أسواق الجملة بطريقة مدروسة عبر الولايات إلى جانب توفير منشآت التخزين والتي ليست موجودة حاليا لضبط وتنظيم السوق.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية-حنان شارف 

مجتمع