8 ماي 1945: عدد من مؤسسات الجيش الوطني الشعبي تتزين بأسماء بعض شهداء الثورة

تم اليوم الأربعاء إطلاق أسماء بعض شهداء الثورة التحريرية على عدد من المؤسسات التابعة للجيش الوطني الشعبي بالنواحي العسكرية الأولى والثانية والرابعة والسادسة ، وذلك تزامنا مع إحياء الشعب الجزائري للذكرى الــــ 74 لمجازر 8 ماي 1945.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني أن قائد الدرك الوطني، العميد غالي بلقصير ، أشرف على مراسم تسمية المؤسسة المركزية للغيار للدرك الوطني بالحراش باسم الشهيد شتوح عبد الرحمان خلال حفل حضره ضباط وإطارات قيادة الدرك الوطني وعائلة الشهيد التي تم تكريمها بالمناسبة بهدايا رمزية.

وتم أيضا تسمية الكتيبة 91 للشرطة العسكرية بالناحية العسكرية الأولى باسم الشهيد سيدي يخلف محمد في حفل ترأس مراسمه  اللـواء علي سيدان، قائـد الناحية العسكرية الأولى، وعرف حضور ضباط وإطارات الناحية ومجاهدون ورفقاء الشهيد البطل في الكفاح الذي كرمت عائلته وسلمت لها هدايا رمزية بالمناسبة.

كما أطلق اسم الشهيد غبايشي بشير على مركز الخدمة الوطنية بورقلة (الناحية العسكرية الرابعة) في حفل ترأس مراسمه اللـواء علايميـة حسان ، قائـد الناحية ، وعرف حضور ضباط وإطارات الناحية والسلطات المحلية لولاية ورقلة وعدد من المجاهدين رفقاء الشهيد البطل في الكفاح.

  وكرمت خلال الحفل عائلة الشهيد غبايشي بشير وتم تسليمها هدايا رمزية.وبذات المناسبة، تم تسمية المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بمعسكر (الناحية العسكرية الثانية) بإسم الشهيد حبوش عبد القادر في حفل ترأسه العقيد تريكي محمد ، قائد القيادة الجهوية الثانية للدرك الوطني بوهران.

وتم في ختام الحفل الذي عرف حضور مجموعة من الضباط والإطارات وكذا السلطات الولائية ومجاهدون من رفقاء الشهيد حبوش، تكريم عائلة الشهيد وتسليمها هدايا رمزية.

وبالناحية العسكرية السادسة، وتطبيقا لقرار القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، تم تسمية المجموعة الجهوية لأشغال المنشآت ، باسم الشهيد أمحمد هاشمي، ومؤسسة الصيانة وتصليح العتاد، باسم الشهيد نواري ميلود ، في حفلين ترأسهما اللـواء عجرود محمد ، قائـد الناحية ، وعرف حضور ضباط وإطارات الناحية ومجموعة من المجاهدين ورفقاء الشهيدين في الكفاح.وفي الختام، تم تكريم عائلتي الشهيدين وتسليمهما هدايا رمزية.

ثقافة وفنون