توتنهام يتأهل لملاقاة ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا

تأهل فريق توتنهام الإنجليزي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعدما حول تخلفه أمام مضيفه أياكس الهولندي بهدفين إلى فوز قاتل بـــ 3 أهداف مقابل  2 بثلاثية للبرازيلي لوكاس مورا اليوم في إياب نصف النهائي .

 وكان اياكس قد حقق الفوز في مباراة الذهاب في لندن بهدف نظيف وفي مباراة الإياب بدأ أياكس في طريقه للتأهل إلى النهائي للمرة الأولى منذ 1996 بعدما تقدم بهدفين عبر ماثييس دي ليخت في الدقيقة الــ  5  والمغربي حكيم زياش في الدقيقة 35  ... لكن توتنهام عاد في الشوط الثاني بفضل ثنائية لمورا في الدقيقة الــ 55 و59 على التوالي ،  الذي قال كلمته في الوقت القاتل بتسجيله أيضا الهدف الثالث  في الوقت الإضافي بعد الدقيقة الــسادسة بعد الــ 90 .

 وسيكون النهائي المقرر في الأول من يونيو في مدريد انجليزيا خالصا حيث سيواجه توتنهام فريق ليفربول الفائز أمس على برشلونة الإسباني بـــ 4 أهداف مقابل صفر بعد خسارته ذهابا بصفر مقابل 3 أهداف .

 وهي المرة الثانية التي تقام المباراة النهائية للمسابقة القارية بين فريقين إنجليزيين بعد عام 2008 حين توج مانشستر يونايتد باللقب على حساب تشلسي بركلات الترجيح.

 

رياضة, كرة القدم