الدورة الدولية للأواسط ببراتو: تأهل الجزائري ريحان للمربع الذهبي

تأهل الجزائري يوسف ريحان, للدور نصف النهائي للدورة  الدولية للأواسط ببراتو (إيطاليا) , بعد فوزه الخميس على الأوكراني  أولكسندر أوفشارنكو بمجموعتين نظيفتين (2-0).

و أمام منافس عنيد, فاز ريحان بالمجموعة الأولى بصعوبة (7-5). في الشوط  الثاني, كان اللاعب الجزائري متأخرا ب (0-4) قبل ان يتدارك الأمور و يقلب  الطاولة ليفوز في آخر المطاف بالمجموعة الثانية (6-4) و بالمباراة.

في الدور نصف النهائي المبرمج يوم غد الجمعة, سيواجه ريحان رأس المجموعة  الأولى, المتأهل من اللقاء الذي يجمع الإيطالي جيويجيو طاباكو بالأسترالي  تريستان شولكابت صاحب رأس المجموعة رقم 5.

للتذكير, ضمن لاعب التنس الجزائري, يوسف ريحان, مشاركته  في دورة غولان غاروس  للأواسط, المقرر إجراؤها بباريس (فرنسا), من 2 إلى 8 جوان 2019, حسب القائمة  الأولية للمشاركين, التي نشرها يوم الثلاثاء الماضي, المنظمون, عبر الموقع  الرسمي للاتحادية الدولية للعبة.

ويتواجد الجزائري في المرتبة الـ 45 في قائمة المشاركين في الجدول النهائي  لموعد باريس الذي يدخل ضمن بطولات ''الغراند سلام'' والمصنف في الدرجة ''أ''.

وكان ريحان -نائب بطل إفريقيا- قد حقق الأسبوع الفارط قفزة نوعية في التصنيف  العالمي للأواسط بعد إحرازه للميدالية الفضية في البطولة الإفريقية للأواسط  التي جرت وقائعها بمراكش (المغرب), كما توج بالدوريتين الدوليتين بكاب داي  (فرنسا) وبمنصورة (تلمسان) المصنفتين في الدرجة الثانية.

النتائج المميزة التي تحصل عليها الجزائري, سمحت له أيضا بتصدر التصنيف  الإفريقي للفئة.

             

رياضة, تنس