القضاء على إرهابي بتيزي وزو ..وتحديد هوية أحد الارهابيين الخطيرين المقضي عليهما بدلس

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي هذا الأحد,  من القضاء على إرهابي بمنطقة إعكوران بولاية تيزي وزو مع استرجاع مسدس رشاش من  نوع كلاشنكوف, حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الـوطني.

و أوضح ذات المصدر انه وفي إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلوماتي  تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي اليوم 12 ماي 2019 إثر نصب كمين بمنطقة  الزرايب بالقرب من إعكورن بعزازقة ولاية تيزي وزو بالناحية العسكرية الأولى، من القضاء على  إرهابي واسترجاع مسدس رشاش من نوع كلاشنكوف ومخزني (02) ذخيرة ونظارة ميدان.

و أضاف ذات البيان أن هذه العملية تأتي في سياق العمليات المتواصلة التي  تخوضها قواتنا المسلحة لتطهير بلادنا من آفة الإرهاب وبسط الأمن والسكينة عبر  كافة ربوع  الوطن.

من ناحية أخرى، تم التعرف على هوية أحد الارهابيين المقضي عليهما هذا السبت ببلدية دلس بولاية بومرداس ويتعلق الأمر بالمسمى "مسرور رشيد" المكنى "خطاب"، حسب بيان اصدرته  الاحد وزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان انه وفي إطار مكافحة الإرهاب وتبعا للعملية التي نفذتها مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم أمس 11 ماي 2019 قرب بلدية دلس، ولاية بومرداسبالناحية العسكرية الأولى، والتي مكّنت من القضاء على إرهابيين (02) خطيرين، واسترجاع مسدس رشاش من نوع كلاشنكوف وكمية من الذخيرة وقنبلة يدوية، تم التعرف على هوية أحد هذين المجرمين، إذ يتعلق الأمر بالمسمى "مسرور رشيد" المكنى "خطاب" الّذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2008، في حين لا تزال عملية التعرف على هوية الإرهابي الثاني جارية.

وفي سياق متصل ومواصلة لعملية البحث والتمشيط بمنطقة واد القصب بولاية عين الدفلى بالناحية العسكرية الاولى ،كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ودمرت سبعة مخابئ للإرهابيين وورشة لصناعة المتفجرات وقنبلة تقليدية الصنع ومعدات تفجير ونظارة ميدان وكمية من المواد الغذائية والأدوية وأغراض أخرى.

وأضاف البيان أن مفارز للجيش الوطني الشعبي، بكل من تمنراست وبرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، وفي إطار مكافحة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت 08 منقبين عن الذهب بحوزتهم معدات للتنقيب عن الذهب، في حين أوقفت مفرزة أخرى وعناصر الدرك الوطني بأم البواقي بالناحية العسكرية الخامسة شخصين ضُبط لديهما كمية من الذخيرة 1500 خرطوشة.

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل، بوهران بالناحية العسكرية الثانية محاولة هجرة غير شرعية لـ 18 شخصا كانوا على متن قارب تقليدي الصنع، فيما تم توقيف (63) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بتلمسان و14مهاجرا آخر بتمنراست.

الجزائر