أفراد الجالية الجزائرية بباريس ينظمون تجمعهم ال12 للمطالبة بتغيير "سلمي" و "جذري"

نظم أفراد الجالية الجزائرية المقيمين بباريس و ضواحيها ، الاحد، بباريس تجمعهم الـ12 للمطالبة بتغيير "سلمي" و"جذري" في الجزائر.

والتقى مئات الجزائريين بساحة ستانلينغراد في المقاطقة ال19 لباريس بدل ساحة الجمهورية التي تتم تهيئتها خلال عطلة نهاية الاسبوع لتصبح فضاء لعب للأطفال حيث تم تنصيب لجنة في ساحة الجمهورية لتدل الاشخاص الذين توجهوا اليها على المكان الجديد للتجمع.

وبقيت تعبئة افراد الجالية الجزائرية على حالها، حيث رفع هؤلاء الاعلام الوطنية و لافتات كُتبت عليها شعارات مماثلة لتلك التي رفعها الجزائريون خلال مسيرات يوم الجمعة عبر ولايات الوطن.

ونرى على اللافتات التي رفعها نساء و رجال و شباب و اطفال عبارات: "كفاح واحد، والسيادة للشعب" و"النظام ارحل" و "الجزائر قبل كل شيء" و "لنتحد من اجل جزائرنا" و غيرها من الشعارات.

و بدأت ساحة ستانلينغراد تمتلئ بالمتظاهرين تدريجيا ابتداء من الساعة 15:00 (GMT+2) في هذا اليوم المشمس من شهر رمضان لتمتلئ تقريبا في حوالي  16:30.

ونُظم التجمع على شكل منتدى حيث عبر المشاركون عن وجهات نظرهم و تحاليلهم للوضع في الجزائر مطالبين بالتغيير "السلمي" و "الجذري" للنظام السياسي في الجزائر و تحرير الحقل الاعلامي والسياسي و فتح وسائل الاعلام العمومية على النقاش الحر.

الجزائر, سياسة