برناوي: "الوزارة ستساعد الأنصار على التنقل إلى مصر و"الخضر" قادرون على التتويج بـ"الكان"

كشف وزير الشباب والرياضة, رؤوف برناوي, هذا الاثنين, أن المنتخب الجزائري لكرة القدم لديه الإمكانيات للتتويج  بكأس إفريقيا للأمم-2019 المقررة بمصر (21 جوان- 19 جويلية), مؤكدا في نفس  الوقت, أن قطاعه مستعد لمساعدة الأنصار للتنقل إلى "أرض الأهرامات" لمؤازرة  "الخضر" في النهائيات الإفريقية. 

وأوضح برناوي خلال زيارة تفقدية قادته إلى المركب السياحي بسيدي فرج (غرب  العاصمة) للوقوف على التحضيرات استعدادا لموسم الاصطياف "المنتخب الوطني لديه  الإمكانيات والمؤهلات للتتويج بكأس إفريقيا للأمم المقبلة. وفيما يخص الأنصار سنساعدهم ونرافقهم لمساندة الفريق خلال هذه النهائيات".

وأضاف "وفرنا كل الإمكانيات لوضع النخبة الوطنية في أريحية بهدف التألق خلال العرس القاري وتحقيق الانتصار تلو الآخر".

ويتواجد أشبال الناخب الوطني, جمال بلماضي, في الموعد الإفريقي بمصر, ضمن  المجموعة الثالثة رفقة كل من منتخبات السنغال, تنزانيا وكينيا, حيث سيحتضن  ملعب الدفاع الجوي بالعاصمة القاهرة مباريات هذه المجموعة.

وحسب برنامج  البطولة, يخوض زملاء النجم رياض محرز اللقاء الأول في 23 جوان المقبل أمام كينيا, ثم السنغال في 27 جويلية ضمن الجولة الثانية, أما في الجولة  الثالثة فسيواجه الخضر منتخب تنزانيا بملعب "السلام" بالقاهرة في الفاتح  جويلية.

وتأهل "الخضر" الى النهائيات الإفريقية بعد فوزهم في الجولة الخامسة وما قبل  الأخيرة من التصفيات, خارج الديار, أمام طوغو بنتيجة (4-1), لينهوا مشوارهم  التصفوي في المجموعة الرابعة في الصدارة برصيد 11 نقطة.

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني