الجزائر و فنلندا يلحان على إطلاق مفاوضات حول إبرام اتفاق عدم الازدواج الضريبي

أفاد بيان لوزارة المالية  ، أن وزير المالية، محمد لوكال ، اتفق مع سفيرة  فنلندا بالجزائر السيدة تولا سفينفود اليوم الاثنين على ضرورة بعث المفاوضات للتوصل إلى اتفاق ثنائي حول إلغاء الازدواج الضريبي .وخلال لقاء جمع وزير المالية السيد محمد لوكال مع السفيرة الفنلندية السيدة سفينفود بمناسبة انتهاء مهامها بالجزائر، تطرق الطرفان إلى الإجراءات التي ستتخذ  لتعزيز الجهاز المؤسساتي المؤطر للتعاون الثنائي.

  و حسب نفس البيان، خلص الجانبان إلى ضرورة بعث المفاوضات المتعلقة بإبرام اتفاق حول عدم الازدواج الضريبي . واعتبر الطرفان أن مثل هذا الإجراء القانوني من شأنه أن يساهم أكثر في منح ضمانات و تسهيلات للمستثمرين.

وكان اللقاء أيضا فرصة لكلا الطرفين لتقييم ومراجعة مستوي التعاون الثنائي و اقتراح الطرق و السبل لتعزيز أكثر هذه العلاقة بين البلدين.

و قد عبرت السيدة سفينفوند عن ارتياحها للنجاح الذي حققته بعض مشاريع الشراكة بين المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين و الفنلنديين ، و التي من شأنها أن تكون مثالا محفزا لبعث المزيد من الشراكات الاقتصادية الجديدة و بناء علاقات كثيفة و مثمرة، يضيف نفس المصدر.

و قد أكدت السفيرة على اهتمام عدة مؤسسات فنلندية بالسوق الجزائرية، مشيرة  للتقدم التي أحرزته المحادثات المتعلقة بعدد من المشاريع التي من شأنها أن تساهم في تطور  نوعية  الاقتصاد الجزائري.

اقتصاد, مؤسسات