أمير الكويت يثمن دعم الجزائر لجهود دولته الرامية إلى تعزيز الروابط بين الدول العربية

  أفاد بيان صادر عن رئاسة الجمهورية ، أن رئيس الدولة  ، عبد القادر بن صالح  تلقى اليوم الاثنين، رسالة من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، ثمن فيها دعم الجزائر لجهود دولة الكويت الرامية إلى "تعزيز الروابط بين الدول العربية .

وجاء في البيان "تلقى رئيس الدولة ، السيد عبد القادر بن صالح ، رسالة من سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، أمير دولة الكويت ، وذلك ردا على الرسالة التي حملها إليه وزير الشؤون الخارجية الذي كان في زيارة رسمية إلى دولة الكويت".

وأضاف ذات المصدر، أن "سمو الأمير، وبعد تقديم التهاني بمناسبة شهر رمضان المعظم، أشاد بالعلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع دولة الكويت بالجزائر، مؤكدا على حرص البلدين الدائم والمشترك للارتقاء بأطر التعاون في مختلف المجالات، بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين الشقيقين".

وأوضح بيان الرئاسة، أن "سمو الأمير أعرب للسيد رئيس الدولة عن مشاطرته الرؤى حول أهمية استمرار نهج التشاور والتنسيق بين البلدين الشقيقين حول مجمل القضايا، على الصعيدين الإقليمي والدولي، مثمنا بشدة دعم الجزائر لجهود دولة الكويت الرامية إلى تعزيز الروابط بين الدول العربية الشقيقة ومساعيها لحل الخلافات ورأب الصدع بين الأشقاء".

يذكر أن وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم قام يوم 5 مايو بزيارة عمل إلى الكويت بدعوة من نظيره الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، استقبل خلالها من قبل أمير الكويت، وسلمه رسالة من رئيس الدولة عبد القادر بن صالح.

الجزائر, سياسة