جبهة المستقبل : سنشارك في الانتخابات الرئاسية المقبلة لأنها المنفذ الوحيد لتحقيق إرادة الشعب

مصطفى هدام من جبهة المستقبل : سنشارك في الانتخابات الرئاسية المقبلة لأنها المنفذ الوحيد تحقيق إرادة الشعب

عكس القوى السياسة التي رفضت خوض غمار الانتخابات الرئاسية التي  حدد تاريخها  في 4 جويلية  المقبل ،  أعلنت جبهة المستقبل عن نيتها  خوض غمار الانتخابات الرئاسية المقبلة على اعتبار أنها المنفذ الوحيد للتعبير عن " الارادة الحرة للشعب " .

 و أشار عضو جبهة المستقبل مصطفى هدام لدى استضافته هذا االثلاثاء في برنامج ضيف التحرير للقناة الثالثة  أن العديد من الأصوات ترافع لصالح  تطبيق المادة 7 من الدستور والتي تنص على أن الشعب هو المصدر الوحيد للسلطة  و أن  المادة 8  تشير فعلا إلى أن هذا الأخير  يعبر عن إرادته  عن طريق الانتخابات  موضحا  أن هنالك "جزء من الشعب الجزائري  لم يعبر عن رأيه لحد الآن " و أنه ينتظر صناديق الاقتراع  لتجسيد ذلك  و ارساء قواعد الشرعية الشعبية . 

وعن  مخاوف الاحزاب السياسية والمعارضين  من التزوير ، أكد مصطفى هدام أنه من الممكن تنظيم انتخابات نظيفة وشفافة  " تقدم للجزائر رئيسا شرعيا "  ، وهي  الشفافية التي  ستتأكد بإنشاء لجنة "مستقلة بالفعل "  تعنى بتنظيم الانتخابات  ومراقبتها واستقبال الطعون و الاعلان عن نتائجها  .

 واعتبر  مصطفى هدام عضو جبهة المستقبل السياسية  أن إطالة  عمر الفترة الإنتقالية  و "التي نعلم متى بدأت ولا ندري متى تنتهي " لا يخدم مصلحة الجزائر  وهو ما  يدفعها الى مواجهة خطر "عدم الاستقرار وعودة النظام السابق" .

المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية 

الجزائر, سياسة