ميناء مستغانم : إعادة فتح المحطة البحرية للمسافرين بعد غلق لمدة أسبوع

تم هذا الثلاثاء بميناء مستغانم التجاري إعادة فتح المحطة البحرية للمسافرين بعد غلقها مؤقتا لمدة أسبوع بسبب الإضراب الذي شنه العمال.

وقام المتعامل الأجنبي للنقل البحري للمسافرين (شركة إسبانية) بالرحلة المبرمجة إيابا وذهابا بين ميناء مستغانم وميناء فالنسيا الإسباني بعد أن تم تحويلها خلال الأسبوع الماضي نحو ميناء وهران.

وتم غلق المحطة البحرية لنقل المسافرين وتحويل الرحلات المبرمجة الثلاثاء الماضي بسبب الإضراب الذي قام به عمال مؤسسة ميناء مستغانم ودام 18 يوما، قبل الاتفاق بين ممثليهم والإدارة المؤقتة على استئناف العمل بداية من صباح أمس الاثنين.

وللتذكير عرفت حركة المسافرين بميناء مستغانم خلال الثلاثي الأول من هذه السنة تراجعا بنسبة 29 في المائة بالنسبة للوافدين والمغادرين وللمركبات، حسب الحصيلة التي قدمتها مصلحة الإحصائيات بالمديرية التجارية للمؤسسة.

ومر خلال هذه الفترة (1 يناير إلى 31 مارس 2019) عبر المحطة البحرية بميناء مستغانم أزيد من 19.700 مسافر (ذهاب وإياب) و9.300 مركبة في مقابل 27.900 مسافر و13.200 مركبة خلال ذات الفترة من سنة 2018.

للتذكير تدعم ميناء مستغانم التجاري بالمحطة البحرية لنقل المسافرين قبل ثلاثة أعوام بتكلفة إنجاز بلغت 200 مليون دج وتم تدشينها شهر مارس 2016 بتنظيم الرحلة التجريبية نحو ميناء فالنسيا الإسباني.

ومر عبر هذه المنشأة الحيوية منذ دخولها الخدمة أزيد من 400 ألف مسافر (ذهابا وإيابا) و 160 ألف مركبة عبر 500 رحلة للخطوط الدولية الثلاثة باتجاه موانئ فالنسيا وأليكانت وبرشلونة الإسبانية.

مجتمع