البرلمان العربي يدين الهجوم بطائرتي "درون" على محطتي نفط بالسعودية

أدان البرلمان العربي العمل"الإرهابي" الذي استهدف محطتي ضخ نفط في المملكة العربية السعودية.وذكر بيان للبرلمان العربي اليوم الثلاثاء، أن رئيس البرلمان مشعل بن فهم السلمي، "أدان بأشد العبارات العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف محطتي ضخ نفط تابعتين لشركة "أرامكو" السعودية باستخدام طائرتين "درون" بدون طيار اليوم.

وأكد السلمي ،أن استهداف محطتي ضخ النفط يعد "عملا إرهابيا جبانا" ، "يستهدف منشات حيوية والمساس بواحدة من أهم السلع الاسترايجية للعالم ، كما يأتي مباشرة بعد حادث استهداف أربع سفن تجارية مدنية في المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، الأمر الذي يستوجب موقفا دوليا حازما للتصدي للأعمال الإرهابية ومحاسبة المخططين والداعمين والممولين، والذين يقفون خلفها سواء كانوا أفرادا أو جماعات أو دولا".

وأعرب رئيس البرلمان العربي عن ثقته في قدرة المملكة العربية السعودية على هزيمة الإرهاب ودحر الجماعات الإرهابية، مؤكدا "تضامن البرلمان العربي التام مع السعودية ودعمها في تصديها بحزم لكل ما من شأنه تهديد أمنها واستقرارها والمساس بمصالحها".

و كان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح قد أعلن في وقت سابق اليوم، تعرض محطتي ضخ لخط أنابيب ينقل النفط من حقول المنطقة الشرقية إلى ميناء "ينبع" على الساحل الغربي، لهجوم من طائرات "درون" مفخخة.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

العالم, الشرق الأوسط