لهذه الأسباب تناولوا الشوربة في رمضان !

لهذه الأسباب تناولوا الشوربة في رمضان !

تهتم العائلات الجزائرية بتوفير طبق الحساء أو ما يعرف بالشوربة و الحريرة  بالنظر إلى غنى الطبق بالعناصر الاساسية  والفوائد التي  تعود على جسم مستهلكي الطبق  بعد ساعات طويلة من الصيام .

ويساهم  الحساء في  ترطيب الجسم بما أنه من الأطعمة الغنية بالماء ، التي تعمل على ترطيب خلايا الجسم والبشرة، خاصة بعد قضاء ما يقارب 15 ساعة دون ماء.

كما يحتفظ الطبق بالفيتامينات والمعادن الموجودة في الخضار خلافا للطرق الأخرى المتبعة في الطهي، لأن الماء الموجود في داخلها يصبح جزءاً من الحساء لا تتخلص منه.

و يعمل الحساء أيضا على الوقاية  من الانتفاخ من خلال  تهيئة المعدة لاستقبال الأطعمة الصلبة بعد يوم طويل من الصيام، الأمر الذي يساعد في الوقاية  من الغازات وآلام المعدة ، كما يساعد على تنظيم وظيفة الجهاز الهضمي وحركة الامعاء لاحتوائه على كميات هامة من الالياف .

اضافة الى هذا يساهم طبق الشوربة في  انقاص الوزن، فهو من الأطعمة المغذية التي تحتوي على كمية قليلة  من السعرات الحرارية وتشعرك بالامتلاء والشبع في  نفس الوقت .

ولا يتطلب صنع الحساء الكثير من المال أو حتى الجهد، فتحضيره ممكن انطلاقا من الخضروات أو البقوليات المتوفرة في كل منزل، اضافة الى مرق الدجاج أو اللحوم المخزنة.

 المصدر :  وكالات 

وسوم:

الجزائر, صحة