اجتماع اللجنة المشتركة الحدودية الجزائرية النيجرية خلال السداسي الثاني من السنة الجارية

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، صلاح الدين دحمون الاثنين بالجزائر العاصمة أن اللجنة المشتركة الحدودية بين الجزائر والنيجر ستجتمع "خلال السداسي الثاني من السنة الجارية" وسيتم خلالها وضع الية لمتابعة وتقييم كل التوصيات المنبثقة عنها.

وخلال استقباله لوزير الداخلية والأمن العمومي النيجري، محمد بازوم، كشف السيد دحمون عن عقد اجتماع "اللجنة الثنائية الحدودية بين البلدين خلال السداسي الثاني من سنة 2019 " مع الاتفاق على وضع "الية جديدة تسمح بمتابعة وتقييم كل التوصيات المنبثقة عن هذه اللجنة".

وتم خلال المحادثات، اضافة الى مسألة الهجرة غير الشرعية، الاتفاق على اجتماع سيضم "ولاة الولايات الحدودية الجزائريين بنظرائهم من النيجر في غضون السداسي الثاني من العام الجاري" حسب وزير الداخلية الذي اعتبر  أن هذه "الالية الجوارية ستساعد على تقييم القرارات والعمل الثنائي" حول المسائل والقضايا التي تهم البلدين".

ومن جانبه، أشاد وزير الداخلية والأمن العمومي النيجري، محمد بازوم ب" العلاقات الثنائية" التي تجمع بلاده بالجزائر خاصة في قطاع الداخلية مثمنا الدعم الملحوظ الذي تقدمه الجزائر للنيجر سيما في مجال التعاون الشرطي والحماية المدنية.

 

الجزائر, سياسة