إختتام فعاليات مسابقة "تاج القرآن الكريم" في طبعتها التاسعة

إختتمت ليلة الخميس الى الجمعة بقصر المعارض الصنوبر البحري(الجزائر العاصمة) فعاليات الطبعة التاسعة لمسابقة تاج القران الكريم،التي تنظمها مؤسسة التلفزيون (قناة القران الكريم )بالتعاون مع وزارة الشؤون الدينية والاوقاف بالإعلان عن أسماء الفائزين.

وشارك في هذه الاحتفالية  بالإضافة الى وزير الشؤون الدينية والاوقاف يوسف بلمهدي اعضاء من الطاقم الحكومي وعدد من السفراء المعتمدين بالجزائر والمدير العام لمؤسسة التلفزيون الجزائري سليم رباحي .    

وتنافس في الليلة الأخيرة من هذه المسابقة القرآنية ستة طلبة من حفاظ كتاب الله الكريم (3 ذكور ، 3 إناث )، حيث عادت المرتبة الأولى في فئة الاناث الى الطالبة اسماء بارون من ولاية باتنة والطالب عبد الرحمان طايبي من ولاية المدية عن فئة الذكور .

وحل في المرتبة الثانية كل من الطالبة ريان بن علي والطالب عبد المجيد بن علي من واد سوف، أما المرتبة الثالثة فعادت لكل من شريفة محاوشي من الجزائر العاصمة والطالب محمد الهاشمي من ولاية وهران  .

وتتمثل الجوائز في مبلغ مالي بقيمة 250 مليون سنتيم وعمرة لشخصين وجهاز حاسوب محمول بالنسبة للفائزين  بالمرتبة الأولى و 150 مليون سنتيم وعمرة لشخصين وحاسوب محمول لأصحاب المرتبة الثانية ، فيما تمثلت الجائزة الثالثة في مبلغ مالي بقيمة 50 مليون سنتيم وعمرة لشخصين وحاسوب محمول. بالإضافة الى جوائز تشجيعية اخرى للمشاركين.

المصدر : واج 

الجزائر, مجتمع