نهائي كأس الجزائر: فتح أبواب ملعب "مصطفى تشاكر" أمام المناصرين ابتداء من التاسعة صباحا

ستفتح أبواب ملعب "مصطفى تشاكر" بالبليدة الذي  سيحتضن نهائي كأس الجزائر لكرة القدم بين شباب بلوزداد و شبيبة بجاية يوم  السبت, أبوابه أمام أنصار الفريقين ابتداء من الساعة التاسعة صباحا, حسب ما  أفاد به الخميس مدير الشباب و الرياضة للولاية, جعفر نعار.

و أوضح نعار أنه تقرر فتح أبواب الملعب أمام المناصرين المنتظر  توافدهم بقوة يوم السبت المقبل لمؤازرة فريقيهم ابتداء من الساعة التاسعة  صباحا مع العلم أن المباراة مبرمج انطلاقها على الساعة الخامسة مساء.

و في هذا السياق أكد مدير الشباب و الرياضة أن إدارة المركب طرحت 22 ألف  تذكرة مناصفة بين الفريقين مشيرا إلى أن عملية بيع التذاكر تمت على مستوى كل  من ملعب 20 أوت بالجزائر العاصمة وملعب الوحدة المغاربية ببجاية.

و في سياق ذي صلة و بهدف ضمان مختلف الخدمات الضرورية التي يحتاجها المناصرون  خاصة و أن عددا كبيرا منهم سيدخلون الملعب ساعات قبل انطلاق نهائي الطبعة  الـ 55, أفاد ذات المسؤول أنه تقرر و لأول مرة فتح, على مستوى الملعب, نقاطا  لبيع المأكولات الخفيفة و كذا المشروبات خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

من جهة أخرى أكد نعار جاهزية أرضية الملعب التي تخضع لعمليات صيانة  بشكل دوري هذا بالإضافة إلى إعادة تهيئة كل من غرف تغيير الملابس و مختلف  المرافق التي يتوفر عليها هذا الملعب الذي تم تجهيزه أيضا بإضاءة عالية الجودة  و التي ترقى للمعايير الدولية.

فوضى عارمة تسود مشهد بيع التذاكر بملعب 20 أوت

 

و جرت عملية بيع حصة تذاكر أنصار شباب بلوزداد لنهائي كأس الجزائر لكرة القدم ضد شبيبة بجاية، المبرمج بعد غد السبت بالبليدة (سا 00ر17)، في فوضى عارمة الخميس على مستوى شبابيك ملعب 20 أوت بالعاصمة.

وتوافد أنصار شباب بلوزداد بداية من الساعات الأولى ليوم الخميس للظفر بمكان متقدم ضمن الطوابير، وهناك من قضى الليلة في العراء أمام جدران الملعب أملا في اقتناء تذكرة لحضور الموعد النهائي الحادي عشر مع كأس الجزائر في تاريخ الشباب البلوزدادي، وهو ما أثار حفيظة هؤلاء "المهوسين" بكرة القدم وبألوان فريق "أبناء لعقيبة".

وعبر بعض المشجعين عن استيائهم من الأمور التنظيمية لعملية بيع التذاكر التي أشرفت عليها الشركة المالكة لنادي شباب بلوزداد، حيث قال المناصر محمد: "أنا متواجد هنا منذ الساعة الثالثة صباحا، التنظيم كارثي للغاية والقائمون على عملية البيع لم يقوموا بعملهم كما ينبغي، مثلما تلاحظون لازلنا في الطابور".

ورغم الجمهور الغفير الذي اكتظت به الطوابير الطويلة، انتظر القائمون على العملية بمعية أعوان الملعب إلى حدود الساعة 30ر9 لبدء عملية البيع التي طرحت فيها 11 ألف تذكرة على مستوى 3 شبابيك فقط بسعر 500 دج، وهو ما تسبب في تدافع بين الأنصار المحشورين في سلسلة ضيقة طويلة، لتنجر عنه بعض حالات الإغماء ضمن صفوف أنصار الشباب في ظل الزحام وارتفاع درجة الحرارة.

وتذمّر الأنصار الذين اقتنوا التذاكر بعد انتظار طويل من ثمن التذكرة، ليقول بعضهم معربا عن عدم رضاه: "اشترينا التذاكر بصعوبة بالغة وبثمن 500 دج الذي يعد باهظا مقارنة بالخدمات التي يوفرها ملعب البليدة، فهناك المدرجات مكشوفة أمام أشعة الشمس ولا توجد محلات لبيع الأكل ولا مُصلّى".

وليس ببعيد عن محيط الملعب، انطلقت عملية إعادة بيع التذاكر في السوق السوداء بداية من ضعف السعر أي من 1000 دينار جزائري إلى غاية 2000 دينار.

المصدر: واج

رياضة, كرة القدم, كأس الجزائر