عمال إيتوزا بالعاصمة يستأنفون العمل هذا الثلاثاء بعد اضراب دام يوما

يستأنف عمال مؤسسة النقل الحضري و الشبه الحضري بالجزائر العاصمة، الثلاثاء، عملهم "بشكل عادي" وذلك عقب دخولهم الاثنين في اضراب عن العمل، حسب ما علم لدى المؤسسة.

وأوضح المكلف بالإعلام لدى المؤسسة ،عباس أحسن، لوأج انه "بعد اجتماع بين ممثلي الشريك الاجتماعي للمؤسسة مع الأمين العام بوزارة الأشغال العمومية و النقل، تم التوصل إلى اتفاق بين الطرفين أفضى إلى توقيف اضرابهم".

من جانبه، أكد النقابي المسؤول عن ملف نقل الطلبة بالشركة، خماري لمين ، أن عمال المؤسسة قرورا توقيف الإضراب ومزاولة العمل بصفة عادية وذلك بعد التوصل إلى اتفاق مع الوصاية التي التزمت بتطبيق الاتفاقية الجماعية الموقعة مؤخرا، مبرزا أن المطلب الأساسي لعمال المؤسسة يتمثل في الرفع في أجورهم.

من جهة أخرى، أكد المكلف بالإعلام بأن المؤسسة "ستواصل توفير خدمة نقل الطلبة على مستوى المنطقة الشرقية للعاصمة بصفة عادية" ، وذلك عقب توقف قرابة 300 حافلة عن العمل بسبب اضراب سائقي المؤسسة التي تربطها اتفاقية مع وزارة التعليم العالي و البحث العلمي منذ سنة 2009 ، مع العلم أن الشركة معنية بنقل الطلبة بشرق العاصمة فقط.

وقد خلق إضراب اليوم "تذمرا" لدى المواطنين والطلبة على وجه الخصوص سيما وأن الكثير منهم يجتازون هذه الايام امتحانات نهاية السنة، حيث خلت شوارع العاصمة من حافلات نقل الطلبة ونقل المواطنين بصفة عامة.

كما تزامن اضراب هذه المؤسسة مع توقف حافلات نقل الطلبة التابعة لرجل الأعمال محي الدين طحكوت (طلبة) الذي تم إيداعه الحبس المؤقت للاشتباه في تورطه في عدة قضايا تتعلق بالاستفادة من امتيازات غير مبررة.

بالمقابل، أكد مصدر من وزارة التعليم العالمي و البحث العلمي أن حافلات نقل الطلبة التابعة لطحكوت ستواصل نشاطها بشكل عادي ابتداء من غدا الثلاثاء لكونها مطالبة بمواصلة توفير خدمة عمومية وذلك تطبيقا لدفتر الشروط الموقع بين الطرفين.

مجتمع