اليوم العالمي لعمالة الأطفال : تسجيل 1070 إخطار بشأن تجاوزات ارتكبت في حق الأحداث

 تحيي الجزائر اليوم  على غرار دول العالم هذا الأربعاء  اليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال  الذي أقرته  الأمم المتحدة  من أجل نشر التوعية  عن حلقات الفقر غير المنتهية التي تتشكل  عندما يضطر الاطفال لأن يعملوا ويضيعوا فرص التعلم  على أنفسهم  .

و جددت وزارة التضامن  الوطني والأسرة وقضايا المرأة  في هذا الصدد التزامها ببذل الجهود قصد الوصول إلى وعي مجتمعي شامل يفضي إلى تشكيل جبهة وطنية لمحاربة كل اشكال الاستغلال والعنف والمخاطر الموجهة ضد الاطفال.

 وقالت الوزارة في بيان لها إن " الجزائر وباعتبارها عضوا في الأسرة الدولية  التزمت بكل الاتفاقيات الدولية  من خلال البرامج والمخططات الوطنية  حيث يتجلى ذلك من خلال التشريعات الوطنية التي تكيفت بشكل يضمن حقوق الطفل  في الحماية من كل انواع الاستغلال "

 من جانب آخر كشفت رئيسة المفوضية الوطنية و الهيئة الوطنية  لحماية وترقية الطفولة  مريم شرفي أنه تم تسجيل 1070 اخطار يتعلق  بتجاوزات ارتكبت في حق الاطفال بالجزائر .

وأشارت شرفي خلال زيارة قادتها الى مصحة عقلية  للأطفال والمراهقين بمستشفى الامراض العقلية محفوظ بوسبسي بالشراقة انه تم في جانفي الفارط تنصيب هيئة  موضوعاتية تتكفل بصحة الاطفال تتشكل في اطباء ومختصين وخبراء مع اختيار موضوع الصحة العقلية  كموضوع لهاته السن.

 وأضافت السيدة شرفي انه سيتم تنصيب باقي اللجان في إطار أحكام القانون المتعلق بحماية الطفل والمتعلق بتلك الخاصة بالتربية والشؤون القانونية وحقوق الطفل وكذا المجتمع المدني .

المصدر : الإذاعة الجزائرية 

الجزائر