جلاب يترأس اجتماعا لتقييم برنامج رمضان ومداومة الأعياد وتحضير الموسم الصيفي

ترأس وزير التجارة سعيد جلاب الخميس بمقر وزارته، اجتماعا للإطارات المركزية والمدراء الجهويين يهدف لتقييم برنامجي شهر رمضان ومداومة عيد الفطر، وكذا تحضيرا للموسم الصيفي ومناوبة عيد الأضحى، حسب ما جاء في بيان للوزارة.

و استمع جلاب لمختلف التقارير ومدى تحقيق البرنامج على أرض الواقع وكذا مختلف العقبات والمشاكل التي تخللت العملية. و قدم الوزير جملة من التعليمات والتوجيهات لكل المديرين الولائيين من خلال المدراء الجهويين الحاضرين، حسب البيان.

و تتمحور هذه التعليمات حول مواصلة عمليات تفريغ المخزون للمواد الإستهلاكية واسعة الإستهلاك ومحاربة المضاربين و مواصلة تجسيد ما تبقى من برنامج الأسواق الجوارية المتفق عليها لشهر رمضان لتبقى أسواقا قارة على مدى السنة ويستفيد منها الشباب وخاصة الذي يشتغل في الأماكن الفوضوية. ودعا للتنسيق مع مختلف المصالح الإدارية على المستوى المحلي وكذا المجالس البلدية لتحقيق ذلك.

و شملت التعليمات التعجيل بتطبيق ما تم الاتفاق عليه مع مختلف الدواوين المهنية التابعة لوزارة الفلاحة لضمان تموين أسواق الولايات الجنوبية وخاصة الحدودية بمختلف السلع وخاصة الخضر والفواكه والتي ستستفيد من صندوق الجنوب للتكفل بمصاريف النقل بين الولايات الجنوبية أو حتى بين الولايات والبلديات التابعة لها والتي تفصلها مسافات بعيدة للمحافظة على الأسعار من حيث الكلفة وحماية القدرة الشرائية للمواطن.

كما دعا جلاب المديرين الولائيين لمضاعفة عدد التجار المناوبين فيما يخص عطلة عيد الأضحى و الى مواصلة العمل التحسيسي مع مختلف الشركاء المهنيين وجمعيات حماية المستهلك و كذا الى الإنطلاق في البرنامج الخاص بالعطلة الصيفية وموسم الإصطياف.

و تم الاتفاق على مواصلة الجلسات المفتوحة مع موظفي القطاع والشركاء الإجتماعيين والإستماع لمختلف انشغالاتهم مع اشراك كل وسائل الإعلام في مختلف العمليات الميدانية للقطاع.

 

المصدر : وأج 

 

اقتصاد