مستغانم : وضع حد لنشاط عصابة إجرامية مختصة في ترويج العملة المزورة والمخدرات

تمكنت الشرطة القضائية لأمن دائرة عين تادلس (أمن ولاية مستغانم) من وضع حد لنشاط عصابة إجرامية مختصة في ترويج العملة المزورة والمخدرات، حسبما أستفيد هذا الجمعة من هذا السلك الأمني.

وأوضح المصدر أن العملية جاءت بناء على معلومات وردت إلى المصالح الأمنية مفادها أن أحد أفراد هذه العصابة يقوم بطرح أوراق نقدية مشكوك في صحتها للتداول بالسوق الأسبوعي لمدينة عين تادلس.

وبعد توقيف المشتبه به عثر بحوزته على ورقة نقدية من فئة 2000 دج مشكوك فيها كما تم تفتيش مركبته التي وجد بداخلها 11 ورقة نقدية أخرى تحمل نفس الرقم التسلسلي ومن ذات الفئة، يضيف نفس المصدر.

وعثرت الفرقة الأمنية -وفقا لذات المصدر- على كمية من الكيف المعالج (330 غرام) و80 كبسولة من المؤثرات العقلية تم حجزها وضمها للملف القضائي.

وبعد استكمال التحقيقات تم توقيف باقي أفراد العصابة وهم 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 24 و37 سنة كما أكدت الخبرة البنكية أن الأوراق النقدية مزورة، يضيف المصدر نفسه.

وبتهم تكوين جمعية أشرار وتوزيع و بيع أوراق نقدية مزورة وحيازة المخدرات والمؤثرات العقلية بغرض البيع تم تقديم الموقوفين إلى وكيل الجمهورية بمحكمة عين تادلس. وبعد إحالتهم إلى قاضي التحقيق صدر في حقهم أمر بالإيداع، كما أشير إليه.

غليزان : توقيف مروج للمخدرات وحجز أزيد من 9 كلغ من الكيف المعالج

وفي السياق نفسه ،تمكن عناصر الدرك الوطني بغليزان من توقيف مروج للمخدرات وحجز 3ر9 كلغ من الكيف المعالج، حسبما أستفيد اليوم من ذات السلك الأمني .

وأوضح ذات المصدر لوأج أن العملية تمت مؤخرا على إثر تفتيش لحافلة لنقل المسافرين عبر الطريق السيار شرق-غرب بواسطة الثنائي السينوتقني (الكلاب المروضة).

وقد تم توقيف شخص كان على متن الحافلة وحجز الكمية المذكورة من المخدرات التي كانت مهربة إلى ولاية تبسة.

وتم تقديم الموقوف الى الجهات القضائية حيث تم ايداعه الحبس وفق ذات المصدر الذي أشار إلى وجود ستة أشخاص متورطين في القضية في حالة فرار. 

المصدر : واج 

الجزائر, مجتمع