قاضي التحقيق بالمحكمة العليا يأمر بوضع كريم جودي وعمار تو تحت الرقابة القضائية

أصدر قاضي التحقيق لدى المحكمة العليا، الأحد، أمرا بوضع وزير النقل الأسبق عمار تو  ووزير المالية الأاسبق كريم جودي تحت الرقابة القضائية بعد الاستماع إلى أقوالهما في إطار التحقيق في قضايا فساد، حسب ما علم لدى ذات الهيئة.

وكان عمار تو قد مثل في وقت سابق من نهار اليوم أمام قاضي التحقيق لدى المحكمة العليا للاستماع لأقواله في قضايا تتعلق بتبديد أموال عمومية وإساءة استغلال الوظيفة ومنح منافع غير مستحقة خارج القانون.

بينما مثل كريم جودي صباح اليوم أمام قاضي التحقيق لدى المحكمة العليا للاستماع لأقواله في قضايا تتعلق بتبديد أموال عمومية واساءة استغلال الوظيفة ومنح منافع غير مستحقة خارج القانون.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة العليا قد أمر الأسبوع الماضي، بإيداع كل من الوزيرين الأولين السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال ووزير التجارة الأسبق عمارة بن يونس، الحبس المؤقت بسجن الحراش، بعد الاستماع إلى أقوالهم في اطار التحقيق في قضايا تتعلق بتبديد أموال عمومية واساءة استغلال الوظيفة ومنح منافع غير مستحقة خارج القانون.

كما أمر قاضي التحقيق بوضع وزير الاشغال العمومية السابق عبد الغني زعلان تحت الرقابة القضائية بعد الاستماع الى اقواله في قضايا تتعلق بالفساد.

و كانت النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر قد أحالت إلى النائب العام لدى المحكمة العليا، نهاية ماي المنصرم، ملف التحقيق الابتدائي المنجز من قبل الضبطية القضائية للدرك الوطني في شأن وقائع ذات طابع جزائي منسوبة لكل من: زعلان عبد الغني و تو عمار و طلعي بوجمعة و جودي كريم وبن يونس عمارة و بوعزقي عبد القادر وغول عمار و بوشوارب عبد السلام و زوخ عبد القادر وخنفار محمد جمال و سلال عبد المالك و أويحيى أحمد وذلك عملا بأحكام المادة 573 من قانون الإجراءات الجزائية.

وبحكم وظائفهم وقت ارتكاب الوقائع، يستفيد المعنيون من قاعدة امتياز التقاضي المكرسة بموجب هذا القانون، حسب توضيحات النيابة العامة.

الجزائر