كأس إفريقيا للأمم 2019: فوز أوغندا أمام الكونغو الديمقراطية 2-0

حقق المنتخب المنتخب الأوغندي مفاجأة من العيار  الثقيل بفوزه على  نظيره الكونغو الديمقراطية (2-0) الشوط الأول (1-0) هذا السبت بملعب القاهرة في ختام لقاءات الجولة الأولى للمجموعة الأولى في كأس  أمم أفريقيا 2019 .

وشهدت أحداث مباراة المنتخب الأوغندي ونظيره الكونغولي منذ انطلاقها وحتى  صافرة النهاية حماسا كبيرا من قبل الفريقين واستطاعت الكونغو أن تستحوذ على  معظم مجريات اللقاء لكن أوغندا تمكنت من خطف النقاط الثلاث.

وتمكن المنتخب الأوغندي  من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 15 من عمر الشوط  الأول بعد ركنية تم تنفيذها ولعبها باتريك هنري كادو برأسه في الشباك ومع  بداية الشوط الثاني في الدقيقة 47 عزز الفريق تقدمه بالهدف الثاني بعد ضربة  حرة على حدود منطقة جزاء الكونغو تم تنفيذها بدقة قبل أن يحولها المهاجم  الأوغندي اوكوي برأسه في المرمى.

وكان المنتخب المصري استهل مشواره بكأس الأمم الأفريقية أمس الجمعة بالفوز  على المنتخب الزيمبابوى بهدف مقابل لا شيء أحرزه محمود حسن تريزيجيه ليرفع  رصيده إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة الأولى.

وبعد فوز المنتخب الأوغندي على الكونغو الديمقراطية بهدفين نظيفين في ختام  لقاءات الجولة الأولى للمجموعة الأولى تتصدر أوغندا ترتيب المجموعة الأولى  بفارق الأهداف وتأتي بعدها مصر في المركز الثاني ثم زيمبابوي وتتذيل  الكونغو الترتيب.

وفي الجولة الثانية المقررة يوم الأربعاء المقبل تواجه مصر الكونغو  الديمقراطية  وتلعب أوغندا ضد زيمبابوي.

ويشارك في النسخة الـ32 من كأس أمم أفريقيا 24 منتخباًي للمرة الأولى في  تاريخ البطولةي مقسمة على 6 مجموعات تلعب في 6 ملاعب هي: القاهرة، السلام،  الدفاع الجوي، الإسماعيلية السويس، الإسكندرية.

ويقضي نظام  كأس الأمم الأفريقية في نسختها الجديدة بتأهل صاحبي المركزين  الأول والثاني في كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى الدور الثاني كما يرافقها  أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث.

 

رياضة, كرة القدم