جلاب : ملف استيراد السيارات أقل من 3سنوات لا يزال قيد الدراسة

اكد وزير التجارة، سعيد جلاب ، هذا السبت، بالجزائر العاصمة ، في رده على سؤال حول تأثير غلق سوق السيارات بــ"تيجلابين"بولاية ومرداس،على أسعار ووفرة السيارات المستعملة اوضح جلاب أن"الامر يتعلق بقرار الوالي"وأن ذلك "من صلاحياته الخاصة".

وفيما يتعلق بسريان مفعول إستيراد السيارات التي يقل عمرها عن ثلاث سنوات فقد ذكر الوزير بأن"هذا الملف لا يزال في طور الدراسة على مستوى فوج العمل الوزاري المشترك المكلف به". 

إنخفاض أسعار الخضر والفواكه راجع الى إجراءات ضبط السوق من طرف  الحكومية.

وفيما أرجع الوزير جلاب،إنخفاض  اسعار الخضر والفواكه الى الاجراءات التي اتخذتها الحكومة من أجل ضبط السوق سيما من خلال تعزيز وفرة تلك المنتجات.

وأوضح جلاب في رده على سؤال لاحد الصحفيين خلال ندوة صحفية نشطها على هامش معرض الجزائري الدولي أن"هذا الانخفاض هو ثمرة للجهود التي بذلتها الحكومة من أجل جعل هذه المنتجات متوفرة ومضبوطة".

وأضاف ان الامر يتعلق خاصة بفتح 500 سوق جواري عبر القطر الوطني وكذا عمليات تصريف المخزونات والتي شملت بعض المنتجات ذات الاستهلاك الواسع على غرار البطاطا فضلا عن الحملات التحسيسية التي تمت بالتعاون مع جمعيات المستهلكين والوكلاء.و تابع قوله ان هذا الانخفاض راجع ايضا الى نتائج تحرير التجارة والمنافسة التي تكون دوما في مصلحة المستهلك.

كما اشار السيد جلاب الى ان "هذه المجهودات ليست ظرفية وإنما سيطول امدها معلنا ان منظمة الامم المتحدة للأغذية والزراعة طلبت من الجزائر الاستفادة من تجربتها في مجال انشاء وتنظيم الاسواق الجوارية".

اما بخصوص موسم الإصطياف فقد اوضح الوزير ان دائرته الوزارية قد اطلقت مخططا لمراقبة نوعية السلع و الخدمات، لاسيما في الفنادق والمطاعم بالإضافة الى الجهود الرامية الى توفير المنتجات خلال موسم العطلات

المصدر : الاذاعة الجزائرية

اقتصاد, مؤشرات