الحكومة الإثيوبية: مقتل رئيس أركان الجيش ومسؤول إقليمي خلال محاولة انقلاب فاشلة

أعلنت الحكومة الإثيوبية اليوم الأحد مقتل  رئيس أركان الجيش سياري ميكونين ومسؤول إقليمي خلال محاولة انقلابية فاشلة في  إقليم أمهرة.

و كان التلفزيون الإثيوبي قد أفاد في وقت سابق بمقتل حاكم ولاية أمهرة،  أمباتشو ميكونن، ومستشاره في أعقاب محاولة انقلاب فاشلة.

يذكر أن رئيس وزراء إثيوبيا أبي أحمد قد أعلن في وقت سابق أن رئيس أركان  الجيش الجنرال سياري ميكونين أصيب بجروح إثر تعرضه لإطلاق نار. 

وكانت الحكومة أعلنت أمس السبت أن "جماعة مسلحة" نفذت محاولة انقلاب في أمهرة  ثاني أكبر منطقة من حيث عدد السكان في البلاد.

وجاء في بيان لمكتب رئيس الوزراء أن "محاولة الإنقلاب في ولاية أمهرة هي غير  دستورية وتهدف إلى إحباط السلام الذي تحق ق بشق الأنفس في المنطقة"، مضيفا أن  "هذه المحاولة غير القانونية يجب أن يدينها جميع الإثيوبيين والحكومة الفدرالية لديها كل القدرة على هزيمة هذه الجماعة المسلحة".

ومنذ توليه منصبه في أبريل 2018 بعد عامين من الاضطرابات في إثيوبيا يحاول  رئيس الوزراء الإصلاحي أبيي أحمد تعزيز الديموقراطية في البلاد.

وخلف رئيس الوزراء الذي تولى منصبه في الثاني من ابريل 2018  هايلي مريم  ديسالين الذي استقال في إطار من الانشقاقات المتزايدة وسط "الجبهة الديموقراطية الثورية للشعب الإثيوبي"  وبعد أكثر من سنتين من التظاهرات  المعادية للحكومة.

 

وسوم:

العالم