هلاك 23 شخصا غرقا عبر الوطن منذ افتتاح موسم الاصطياف

تم تسجيل ما لا يقل عن 23 حالة وفاة غرقا عبر الوطن منذ افتتاح موسم الاصطياف 2019، حسب ما صرح به الأحد بالطارف، المدير العام للحماية المدنية، العقيد بوغلاف بوعلام.

وأوضح المسؤول نفسه على هامش اجتماع تنسيقي مشترك بين مصالح الحماية المدنية الجزائرية و نظيرتها التونسية بمقر ولاية الطارف، بأن "من مجموع 23 حالة وفاة غرقا فإن 19 تم تسجيلها بشواطئ غير مسموحة السباحة بها و 4 أخرى بشواطئ مفتوحة للسباحة". 

وأفاد كذلك بوفاة 18 شخصا آخر غرقا عبر مختلف المسطحات المائية، مبرزا أن ولاية وهران تحتل المرتبة الأولى بـ5 حالات وفاة غرقا متبوعة بالطارف بـ4 وفيات غرقا.

و بعد أن أضاف بأن 4354 تدخلا قامت به مصالح الحماية المدنية إلى غاية اليوم، أوضح نفس المصدر أن 2896 سباحا تم إنقاذهم من الموت و 325 آخرين تم إسعافهم بعد أن واجهوا مشاكل أخرى.

و أبرز المدير العام للحماية المدنية بالمناسبة أهمية عمليات التحسيس حول الوقاية و احترام معايير السباحة لتفادي مثل هذه الحوادث.

و أفاد من جهته، العقيد فاروق عاشور المدير الفرعي للإعلام و التحسيس بالمديرية العامة للحماية المدنية بأن 119 هكتارا من الغابات أتت عليها النيران من خلال 73 بؤرة حريق تم تسجيلها منذ الفاتح من يونيو الجاري على الصعيد الوطني.

و أكد كذلك أن عدد الأرتال المتنقلة "في ارتفاع مستمر" حيث وصل خلال الصيف الحالي إلى 37 رتلا متنقلا.

للإشارة، فإن هذا الاجتماع التنسيقي الذي يندرج في إطار بروتوكول التعاون الموقع عليه في 1985 بين الجزائر و تونس  يأتي عقب اجتماع اللجنة التقنية المختلطة للتعاون في مجال الحماية المدنية و تنفيذ التوصيات الصادرة عن الاجتماع الأول لمسؤولي الولايات الحدودية بين البلدين المنعقد في أكتوبر من السنة الماضية بتونس.

وسوم:

مجتمع