وزارة الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الاقليم : توفير كل الظروف لانجاح موسم الاصطياف

زيامة منصورية جيجل

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الاقليم على جاهزية كل المرافق الضرورية للمواطن خلال موسم الاصطياف  الحالي لا سيما فيما يتعلق بالنقل والأمن وذلك تلبية لمختلف احتياجاته علاوة على النشاطات الثقافية  الفنية والرياضية ، وكذا حماية البيئة مع اطلاق حملات تحسيسية  من اجل شواطئ نظيفة على الدوام .

 وجاءت هذه التعليمات التي شدد الوزير على تطبيقها هذا الموسم نتيجة لاستبيان أطلقته الوزارة وافرز عدة نقائص شابت الموسم الفارط .

 حيث أظهر الاستبيان الذي اطلقته وزارة الداخلية عبر موقعها الالكتروني لتقييم موسم الاصطياف لسنة 2018 نقصا في الخدمات المقدمة وهو ما دفع وزارة  الداخلية للوقوف على تطبيق اجراءات عملية من أجل التكفل نهائيا بهاته النقاط السلبية بحسب الوزير   صلاح الدين دحمون الذي شدد بضرورة التكفل بالانشغالات المعبر عنها في الاستبيان والارتقاء بالخدمات الى النوعية  خلال موسم الاصطياف الحالي  مضيفا ان  مصالحه ستعتمد   على الاستبيان   منذ بداية الموسم الحالي من اجل الوقوف على  النقائص .

 من جهة اخرى  اوضح الوزير  انه قد تم احصاء اكثر من 595 شاطئا عبر الساحل الجزائري  غير انه تم تسجيل 176 شاطئا  غير مسموح للسباحة  بسبب عدم وجود مسالك لتهيئتها  أو بسبب تلوثها بمخلفات المصانع ، مؤكدا ان اجراءات صارمة ستتخذ في حق  المصانع المتسببة في تلويث الشواطئ .

  وقال الوزير في تسجيل للقناة الإذاعية الاولى إنه " قد تم ارسال  فرقة خاصة  الى منطقة الرغاية بالجزائر العاصمة و تم غلق7 مصانع  على مستوى الولاية ، وأن هناك ثلاثة مصانع التزمت بالإجراءات، ونحن في انتظار التحاق الاخرين  و إلا سوف نلجأ للعدالة ".

 ومن أجل الوقوف على نوعية الخدمات السياحية  المقدمة   تم انشاء لجنة يقظة على مستوى وزارة الداخلية  تعمل على متابعة مدى تطبيق كل الاجراءات المتخذة خلال موسم الاصطياف الحالي  .

 المصدر: القناة الاولى

 

الجزائر, مجتمع