رالي اليمامات الدولي : تتويج الطاقم الجزائري سناء الحديفي ورفيقة برشيد بالطبعة الـ 16

توج الثنائي الجزائري سناء الحديفي ورفيقة برشيد بلقب الطبعة ال16 لرالي اليمامات الدولي (21-24 جوان ) بعد حصوله على أقل توقيت عقوبة محتسب في المراحل الاربع للسباق ، ب 1سا 1د 39 ثا، حسب النتائج النهائية المعلنة من قبل الاتحادية الجزائرية للرياضات الميكانيكية.

وكان الطاقم "المتميز"، الحديفي ومساعدتها برشيد، قد احتل المرتبة الثانية في المراحل الثلاث الاولى للسباق (الجزائر بجاية- باتنة- بوسعادة ، على مسافة تقارب10200 كلم)، قبل ان يتوج في الاخير بفضل حصوله على أحسن توقيت عقوبة محتسب من طرف لجنة التحكيم.

ونال الطاقم المتكون من دنيا حجاب ومعزوزي آية ، المرتبة الثانية في الترتيب العام، باحتساب عقوبة 1سا 1 د 57 ثا، متبوعتان بمقدودة شبتي  وإيمان شبوبي، ب 1سا 02د و 25 ثا .

وسجلت التظاهرة - المنظمة من قبل الاتحادية الجزائرية للرياضات الميكانيكية-، مشاركة 30 طاقما،   منهم 16 طاقما من الجزائر  و13 طاقما من فرنسا  وثنائي مختلط ( تونسي وفرنسي)، علما ان الهيئة الفيديرالية كانت قد اعلنت أن  البلدان المشاركة هي: المغرب، ايطاليا و فرنسا .

وحدد متوسط السرعة القصوى لرالي اليمامات -او كما يسمى الانضباط - مابين 60 او 90 كلم في الساعة، حسب قوانين السباق المعتمدة من طرف الاتحادية الدولية للسيارات. 

ويتعين على المشاركات في هذا اللحاق الدولي ايضا، احترام ضوابط السير على الطريق و الالتزام بمعدل سرعة متوسط ، يتم تحديده سلفا من طرف المنظمين، إذ من الواجب على المشاركات إحترام القانون والسلامة المرورية في كامل مراحل السباق 10200 كلم .

رياضة