في مسيراتهم السلمية الـ18: الطلبة يؤكدون على الوحدة الوطنية ويجددون مطالبهم بالتغيير الجذري

جدد الطلبة في بعض جامعات الوطن خلال مسيراتهم السلمية الاسبوعية  نظمت الثلاثاء دعمهم للحراك الشعبي، مطالبين مجددا ب"التغيير الجذري للنظام السابق و رحيل جميع رموزه" مع التاكيد على "أهمية الوحدة الوطنية".

وخرج المئات من طلبة الجامعة في مسيرة سلمية بالجزائر العاصمة جددوا خلالها دعمهم لمطالب الحراك الشعبي الداعية إلى إحداث تغير جذري للنظام السابق مع التأكيد على الوحدة الوطنية .

وقد جاب الطلبة أهم شوارع العاصمة المؤدية إلى ساحة البريد المركزي وذلك عقب تجمعهم بساحة الشهداء التي أضحت المحطة الاولى لهذه المسيرة الطلابية التي جدد من خلالها المشاركون تمسكهم بمساندة مطالب الحراك الشعبي الرامية إلى إحداث التغيير الجذري للنظام السابق ومحاربة رموز الفساد والتأكيد على أهمية وحدة الشعب الجزائري.

وخلال هذه المسيرة، ردد الطلبة شعارات منادية بوحدة الشعب والتصدي لكل محاولات زرع الفتنة والمساس بعناصر الهوية الوطنية.

كما رفع الطلبة شعارات معتادة تدعو إلى رحيل كل الوجوه المحسوبة على النظام السابق، الى جانب شعارات أخرى مثل "مطالبنا شرعية" و"السيادة للشعب و"جزائر حرة ديمقراطية".

وفي شرق البلاد خرج المئات من طلبة جامعات قسنطينة و سطيف في مسيرتين احتجاجيتين جددوا من خلالهما تمسكهم بمطالب "التغيير الجذري للنظام" و "رحيل جميع رموز النظام السابق" و "مواصلة محاربة الفساد".

وكان طلبة قسنطينة أوفياء لموعدهم المعتاد كل يوم ثلاثاء حتى و إن كان عددهم قد تناقص بشكل كبير حيث جابوا أهم الشوارع الرئيسية لوسط المدينة حاملين لافتات تدعو إلى "حوار تحت إشراف شخصيات توافقية" و "رحيل الباءات الثلاثة" و "تفعيل المادتين 7 و 8 من الدستور" اللتين تنصان على أن الشعب مصدر كل سلطة.

اما بولاية سطيف جدد عدد من طلبة جامعتي فرحات عباس و محمد لمين دباغين تجمعوا بشارع جيش التحرير مقابل مقر الولاية بوسط المدينة مطالبهم ب"الرحيل السريع لبقايا النظام" و "مكافحة الفساد دون هوادة" و منددين بما أسموها "محاولات ضرب الوحدة الوطنية."

وبغرب البلاد، شارك عشرات الطلبة بكل من وهران وتلمسان في المسيرات السلمية الاسبوعية للمطالبة "برحيل النظام ورموزه" و" تسوية الأزمة السياسية الحالية من خلال الحوار" و" تكثيف محاربة الفساد".

و بوهران ردد الطلبة شعارات تدعو الى الوحدة الوطنية، رافضين كل أشكال التفرقة في المجتمع ، ودعوا الى اطلاق سراح المتظاهرين الذين تم توقيفهم خلال المسيرة الـ 18 الجمعة الماضية.

وانطلق طلبة جامعة "أبو بكر بلقايد" بتلمسان في مسيرة من كلية الطب بوسط مدينة تلمسان نحو مقر الولاية مرددين شعارات تدعو الى الوحدة الوطنية ورص صفوف الجزائريين وأستقلالية العدالة ومحاربة الفساد و محاسبة الفاسدين وإطلاق سراح المتظاهرين الشباب الذين تم توقيفهم الجمعة الماضية.

وفي البويرة شارك قرابة ال500 طالب من جامعة أكلي محند أولحاج في مسيرة للمطالبة هذه المرة بإطلاق سراح الشباب الموقوفين الجمعة الفارط بالجزائر العاصمة، و كذا من أجل تجديد مطالبهم الخاصة بالحراك الشعبي الداعية إلى التغيير السياسي الجذري بالبلاد.

و تجمع المتظاهرون داخل الحرم الجامعي قبل بدء مسيرتهم السلمية التي جابت الشوارع الرئيسية للمدينة حاملين الراية الوطنية و الأمازيغية وكذا لافتات تطالب بإطلاق سراح شبان اعتقلتهم أجهزة الأمن في الجزائر العاصمة.

 

الجزائر, سياسة