قايد صالح : لا طموحات سياسية لقيادة الجيش الوطني الشعبي

شدد الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الأربعاء بشرشال، على أن الجيش الوطني الشعبي ينتظر من الشعب الجزائري تفهما يرتقي إلى مستوى رصيد الثقة التي تجمعه بجيشه، مثلما جاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني.

و خلال لقاء توجيهي مع إطارات و أساتذة و طلبة الأكاديمية العسكرية لشرشال بتيبازة، ألقى الفريق قايد صالح كلمة توجيهية جاء فيها "إننا ننتظر من شعبنا في كل ربوع الوطن، بل في كل شبر من أرض الجزائر الشريفة، بأن ينظر إلى كل خطوة نخطوها، وإلى كل مسلك نسلكه، وإلى كل عبارة ننطقها، و إلى كل وجهة نتجه إليها، وإلى كل نهج ننتهجه، ننتظر من شعبنا تفهما يرتقي إلى مستوى رصيد الثقة التي تجمع الشعب بجيشه".

كما تابع يقول في ذات الصدد: "من كانت الجزائر الأصيلة التي استشهد من أجلها الملايين من الشهداء وجهته الرئيسية، فلا شك أنه سيلتقي في هذه الوجهة السليمة مع الأغلبية الغالبة من الشعب الجزائري الأصيل".

كما جدد، بالمناسبة، تذكيره بعدم وجود طموحات سياسية لقيادة الجيش الوطني الشعبي، بل "مبلغ طموحنا هو خدمة بلادنا و المرافقة الصادقة لهذا الشعب الطيب و الأصيل للوصول ببلادنا و إياه إلى تجاوز أزمتنا و بلوغ أعتاب الشرعية الدستورية للتمكن بعدها من الانطلاق على أرضية صلبة و منطلقا سليما و صحيحا"، يقول الفريق قايد صالح.

و عرج الفريق على مختلف العراقيل التي تعترض المسلك المنتهج من قبل الجيش الوطني الشعبي و التي يقف وراءها أشخاص "يرون في كل عمل جدي و مخلص للوطن مساسا بمصالحهم و مصالح أسيادهم"، ليضيف بأنه قد "اتضحت النوايا و تجلت التوجهات"، حيث يظل "البقاء للأصلح".

و في سياق ذي صلة، جدد الفريق التأكيد مرة أخرى، على أن الجيش الوطني الشعبي سيواصل مرافقته للشعب "إلى غاية إرجاع الأمور إلى نصابها والسمو بالجزائر إلى مكانتها المستحقة بين الأمم"، و ذلك انطلاقا من "الإخلاص" الذي يكنه للجزائر وشعبها.

وأبرز في نفس السياق قائلا: "لقد تبين الآن الخيط الأبيض من الخيط الأسود واتضحت النوايا وتجلت التوجهات، والبقاء للأصلح، والأصلح هو من أخلص النية لله والوطن والشعب. وإننا نعتبر أنفسنا في الجيش الوطني الشعبي من طينة هذه الفئة المخلصة والمصلحة،بل والمثمرة، التي تعتبر بمثابة الشجرة الكثيرة الثمار التي يرميها أعداؤها بالحجر فتجود على وطنها وشعبها بثمارها".

"الحملات الدنيئة التي تتعرض لها قيادة الجيش عقيمة واهدافها مفضوحة ومكشوفة"

وأكد نائب وزير الدفاع الوطني، ، أن الحملات "الدنيئة والمتكررة" التي تتعرض لها قيادة الجيش الوطني الشعبي "عقيمة ونتائجها معدومة وأهدافها مفضوحة ونواياها مكشوفة".

وقال الفريق قايد صالح في كلمته أن "الحملات الدنيئة والمتكررة التي ما فتئت تتعرض لها قيادة الجيش الوطني الشعبي مع كل خطوة صادقة ومدروسة تخطوها بكل وعي وإدراك وبعد نظر، هي حملات عقيمة ونتائجها معدومة لأن أهدافها أصبحت مفضوحة ونواياها مكشوفة"، مبرزا أن "الشعب الجزائري تفطن لمراميها الخبيثة وأساليبها الخادعة وأفشلها في المهد".

وأضاف قائلا أن "هذه الأبواق الناعقة الذين نصبوا أنفسهم أوصياء على الشعب واعتقدوا أنهم بإمكانهم الاستثمار في أزمة الجزائر والاستفادة، بل الارتزاق من جهدهم العميل، قد نسوا أو تناسوا بأن للجزائر قدرات بشرية سليمة العقل والتفكير، ووطنية من حيث تحليل الأوضاع وسبر أحداثها، يمثلها الشعب رفقة جيشه الوطني الشعبي، هي فقط ودون غيرها من يحدد وجهة الجزائر ويصنع توجهها الوطني الأصيل، بعيدا كل البعد عن أي شكل من أشكال العمالة والتفريط في أمانة الشهداء".

وأكد أن "الجزائر اليوم بحاجة إلى أن تختار وجهتها النوفمبرية القويمة وأن تتخلص وإلى الأبد من براثن التبعية بكافة أشكالها"، لافتا الى ان "الاعتماد في بناء جزائر الغد ينبغي أن يكون على الله أولا ثم على جهود المخلصين من أبنائها، فلا مكان اليوم لأي مرتزق ولأي عميل ومخادع ومراوغ، فلا ضبابية اليوم في أفق الجزائر ولا جهود تعلو فوق الجهود الوطنية المخلصة".

"الجيش حريص على مرافقة العدالة ومساعدتها على استرجاع هيبتها"

وفي سياق ذي صلة، جدد الفريق قايد صالح حرص الجيش الوطني الشعبي على "مرافقة قطاع العدالة ومساعدتها من أجل استرجاع هيبتها في ظل قوانين الدولة السارية المفعول، ومدها بكل أشكال التأمين والتطمين"، مشيرا الى أن العدالة "أصبحت حرة ودون قيود" وهي تعمل "بعيدا عن كل الضغوطات والإملاءات، وهو ما سمح لها بممارسة مهامها وتطبيق القانون وإصدار الأحكام بالعدل والإنصاف دون أدنى تمييز".

وأوضح في هذا الشأن أن "العدالة الحرة والنزيهة هي واجهة دولة الحق والقانون التي ينشدها كل جزائري مخلص لوطنه، عدالة تعمل دون أي غلو إيديولوجي أو حسابات سياسوية، يتم في ظلها معاملة جميع المواطنين على قدم المساواة، وأن يكون القانون فوق الجميع دون استثناء، وهذه الطريقة الوحيدة ليس لإعادة إقرار مصداقية العدالة فحسب، بل للعمل على أن تحترم القوانين من قبل الجميع".

الجيش سيبقى يقظا ولن يحيد عن خط سيره الوطني وعن مهامه الدستورية

كما أكد الفريق قايد صالح أن الجيش الوطني الشعبي "سيبقى يقظا، بل وفي غاية اليقظة، ولن يحيد عن خط سيره الوطني وعن مهامه الدستورية الوطنية التي يستوجبها الوضع الحالي في البلاد إلى غاية انتخاب رئيس للجمهورية في الآجال الدستورية البعيدة كل البعد عن أي شكل من أشكال المراحل الانتقالية".

وقال بأن "الجزائر الآمنة والمستقرة الموحدة أرضا وشعبا تستوجب من أبنائها المخلصين، وهم يشكلون الأغلبية الغالبة من شعبنا الأصيل، تجاوز كافة الظروف.

وإننا في الجيش الوطني الشعبي لدينا من الإرادة ما يكفي لتذليل كل الصعوبات. فلا صعوبات ولا عراقيل ولا عـقبات أمام تحقيق مصلحة الوطن العليا".

 

الجزائر