رياض محرز: الفوز على السنغال لم يكن غايتنا النهائية

رفض قائد المنتخب الجزائري, رياض محرز هذا  السبت,  "التهليل" بالفوز المحقق على حساب السنغال (1-0) يوم الخميس الفارط  بالقاهرة, والذي ضمن التأهل للخضر الي الدور ثمن النهائي لكأس الأمم الإفريقية  التي تحتضنها مصر ما بين 21 جوان و19 جويلية. 

وقال لاعب مانشستر سيتي خلال ندوة صحفية نشطها بملعب السلام قائلا:" "لا  ينبغي الاحتفال كثيرا, والفوز على السنغال لم يكن غايتنا النهائية, يجب الحفاظ  على التركيز تحسبا لبقية مشوار المنافسة. طموحاتنا لم ترتفع, نحن نطمح منذ البداية في الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة. فالجميع مركز على هذا  الهدف, حيث أعطانا الفوزان مزيدا من الثقة في النفس. سنخوض الدور ثمن النهائي  برغبة كبيرة."

فبعد تحقيق الفوز بالمباراتين الأوليين للدورة أمام كينيا (2-0) ثم السنغال  (1-0), يأمل الخضر في مواصلة تألقهم,أمام منتخب "طايفا ستارز" الذي ودع تقريبا  المنافسة بعد تسجيله لانهزامين. و يتمنى المنتخب الجزائري تكرار إنجاز دورة  1990 بالجزائر, لما سجل الفريق ثلاثة انتصارات متتالية في الدور الأول, وهذا  قبل مباراة  يوم الاثنين بملعب السلام بالقاهرة, (سا 00ر20) بتوقيت الجزائر  لحساب الجولة الثالثة و الأخيرة للمجموعة الثالثة.

و أضاف محرز قائلا:" يلعب الجميع من اجل المجموعة, أنا عضو في المجموعة, وهذا ما شاهدناه في مباراة السنغال. الجميع يلعب للجميع, و لا أحد يعتمد الغش  أو الأنانية. و طبيعيا أن تبرز المهارات الفردية للاعبين عندما نعتمد اللعب الجماعي."

و لم يبخل رياض بالثناء على المدرب جمال بلماضي الذي كان جالسا بجانبه خلال  الندوة الصحفية معتبرا إياه بـ"التقني الجيد" حيث ختم يقول:" لا  أريد التحدث  كثيرا عن المدرب خاصة و أنه بجانبي (يضحك). إنه تفني جيد. نعمل معه كثيرا  الجانب التكتيكي, خلافا للمدربين السابقين. إنه يلح كثيرا على أشياء عديدة في  الميدان كما أنه يجد دائما الكلمات المناسبة لتحفيزنا. اللاعبون بلغوا درجة من  النضج على غرار المتحدث, فغولي و ماندي و حتى بونجاح. إنه خليط جيد. نسعى لنقل  التجارب المكتسبة في الدورات السابقة. لقد عمل المدرب كثيرا على مستوى  التحفيز. لسنا منتخب البرازيل. لكن نرغب في أن يكون الشعب الجزائري فخورا بنا.  سنواصل اللعب بكل طاقاتنا".

                       

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني