عزوزة للإذاعة : إنطلاق عملية الاسكان الالكتروني للحجاج في الـ7 جويلية

تختتم هذ الأحد فعاليات قافلة الحج المبرور لهذا الموسم و التي جابت 32 ولاية عبر الوطن وذلك في إطار تحضير الحجاج ليتمكنوا من أداء المناسك على أكمل وجه بعد الحصول على أولى تأشيرات الحج .

وقال المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة يوسف عزوزة في تدخل له على أمواج القناة الأولى هذا الأحد إن هذا النشاط سيتوج بعقد مؤتمر الحج المبرور يوم ال9 جويلية داعيا الأئمة والمرشدين وكل أعضاء البعثة أن  يكونوا في مستوى المسؤولية التي سيتحملونها في هذه الرحلة الإيمانية من بدايتها إلى نهايتها معتبرا إياها بمثابة أمانة في أعناقهم وسيحاسبون على أي  تقصير قد يحدث.

وأضاف عزوزة ان عملية الإسكان الالكتروني التي ينتظرها الحجاج ستنطلق يوم ال7 جويلية مشيدا بالتقدم المحرز في مجال تنظيم و عصرنة عملية الحج 

وأبرز ذات المتدخل أن أول رحلة لضيوف الرحمن نحو البقاع المقدسة ستنطلق من مطار محمد بوضياف الدولي بقسنطينة في ال15 جويلية  فيما  تمت برمجة 19 رحلة ذهاب نحو جدة و المدينة المنورة إلى غاية 24 أوت المقبل بمعدل 300 شخص في كل رحلة.

وستنطلق الرحلات من مطار بوضياف و تخص أكثر من 5600  فائز بقرعة الحج من 9 ولايات بشرق البلاد بينما رحلات العودة ستنطلق في السابع سبتمبر المقبل و ستستمر إلى غاية 25 من ذات الشهر على متن طائرات تابعة لكل من الخطوط الجوية السعودية و الجزائرية.

وأضاف عزوزة أن الإمام سيخضع الى تكوين غير التكوين الديني والفقهي كعضو للبعثة  لاكتساب مهارات في فن الاتصال والتواصل مع  الحجاج الميامين وفي إدارة وتسيير رحلات في مختلف المحطات والمراحل وخاصة كيفية إدارة الأزمات او حالات الطواريء  واستعمال الوسائل التكنولوجية .

للإشارة تدخل قافلة الحج المبرور موسمها الثالث بهدف إعداد الحجاج للارتقاء بمستوى أدائهم لمناسك الحج  والعمرة في كل الجوانب ووفقا للمرجعية الدينية الوطنية من خلال التدريب العملي باستعمال المجسمات التوضيحية.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

 

أوسمة:

الجزائر