تتويج عبد الهادي دحدوح بجائزة الطبعة الأولى لمسابقة الراحل امحمد بن قطاف

توج الكاتب عبد الهادي دحدوح من ولاية تمنراست بجائزة الطبعة الأولى لمسابقة الراحل امحمد بن قطاف في الكتابة المسرحية، حسب ما علم الأحد من جمعية نوميديا الثقافية لبرج بوعريريج المنظمة للحدث.

ويتعلق الأمر بتتويج الكاتب دحدوح لأحسن نص مسرحي للكبار و ذلك في أعقاب الحفل الختامي الذي احتضنته ليلة السبت إلى الأحد ساحة القلعة بوسط مدينة برج بوعريريج وسط حضور جماهيري مميز و نخبة من الفنانين المحليين و من ولايات أخرى. كما تم تتويج من جهة اخرى للكاتب إلياس فارح من الجزائر العاصمة بأحسن جائزة النص المسرحي للصغار.

واستنادا للمنظمين فإن اللجنة المنظمة قد استقبلت قرابة 60 نصا مسرحيا منها 29 نصا للكبار و 31 للصغار خضعت لتقييم من طرف دكاترة و مسرحيين و كتاب و ممارسين في الميدان.

وقد اختتمت هذه التظاهرة الثقافية التي حضرها عدة وجوه فنية، على غرار المخرج علي عيساوي و الممثلين حسان كباش و حميد عاشوري و كمال بوعكاز و جمال مزواري، إلى جانب السلطات المحلية بتسليم جوائز تشجيعيه للمتفوقين الثلاثة الأوائل في كل صنف، إلى جانب تكريم الفنانين الحاضرين.

للإشارة فقد تم تنظيم هذه التظاهرة من طرف جمعية "نوميديا الثقافية" لولاية برج بوعريريج بالتنسيق مع وزارة الثقافة وديوان حقوق المؤلف و الحقوق المجاورة و مصالح الولاية.

ثقافة وفنون