المجموعة الـ 3: مصر تفوز على أوغندا بهدفين دون رد والكونغو تستعرض أمام زيمبابوي برباعية

فاز المنتخب المصري على نظيره الأوغندي بهدفين دون رد، فى المباراة التى جرت بينهما اليوم (الأحد) بملعب القاهرة الدولي، فى إطار الجولة الثالثة للمجموعة الأولى ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.  

وسجل هدفي المنتخب المصري محمد صلاح فى الدقيقة الـ36، وأحمد المحمدي فى الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع من عمر الشوط الأول. 

وحصل المحمدي على جائزة أفضل لاعب فى المباراة، والتى تقدمها اللجنة المنظمة للبطولة.  

وقال المحمدي، فى تصريحات صحفية عقب تسلم الجائزة،" لقد قدمنا أداء جيدا ، وجاءت علينا فرص لكننا نجحنا في الدفاع جيدا والفوز في نهاية الأمر". 

وأضاف "سنبدأ من الغد في الاستعداد لمباراة دور الـ16، وسنمضي قدماً في البطولة حتى التتويج بها".

ولم يتحدد حتى الآن منافس مصر في دور الـ16، والذي سيكون أحد أصحاب المركز الثالث في المجموعات الثالثة أو الرابعة أو الخامسة.  

الكونغو الديمقراطية تهزم زيمبابوي برباعية نظيفة

ولحساب نفس المجموعة فاز منتخب الكونغو الديمقراطية على نظيره الزيمبابوي برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما بملعب  الدفاع الجوي بالقاهرة.

وسجل جوناثان بولينجي فى الدقيقة الرابعة، وسيدريك باكامبو هدفين فى الدقيقتين الـ34 والـ65، وبريت أسومبالونجا في الدقيقة الـ78 من زمن المباراة.   

وبهذا الفوز، احتل منتخب الكونغو الديمقراطية المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، بينما تصدرت مصر المجموعة برصيد 9 نقاط، تليها أوغندا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، فيما تجمد رصيد زيمبابوي عند نقطة واحدة في المركز الرابع. 

وينتظر منتخب الكونغو الديمقراطية تحديد أفضل أربعة منتخبات حلوا في المركز الثالث، لبلوغ دور الـ16.    

وتستضيف مصر فعاليات النسخة الـ32 لبطولة كأس الأمم الأفريقية، والتى انطلقت يوم 21 من جوان الجارى، ومن المقرر أن تستمر حتى 19  جويلية المقبل.  

ويشارك في البطولة 24 منتخبا بدلا من 16 فقط، للمرة الأولى في تاريخ البطولة القارية.

أوسمة:

كرة القدم