مقتل 16 جنديا في هجوم مسلح على معسكر للجيش غربي النيجر

لقي 16 جنديا من النيجر مصرعهم في هجوم شنه مسلحون ضد معسكر للجيش غربي البلاد على الحدود مع مالي ، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع في النيجر اليوم الثلاثاء .

وأوضحت الوزارة في بيان لها " أن مهاجمين يشتبه بأنهم متشددون قتلوا 16 جنديا في هجوم على معسكر للجيش غربي البلاد " ، مشيرة إلى أن البعض من منفذي الهجوم قتلوا أو أصيبوا خلال الاشتباكات ، دون تحديد أعدادهم.

وكانت مصادر أمنية نيجيرية أعلنت في وقت سابق اليوم عن وقوع هجوم إرهابي استهدف معسكرا للجيش بالنيجر قرب الحدود مع مالي.

ونقلت تقارير إعلامية، عن المصادر الامنية قولها أن الهجوم نفذ بواسطة سيارتين مفخختين استهدفتا المعسكر في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين وإثر ذلك أطلق مسلحون يستقلون دراجات النار.

ولم تتمكن المصادر من معرفة سقوط ضحايا من عدمه ولم تتبن أي جهة مسؤولية عن الهجمات.

وفي سياق متصل، اتهم السيد أسألك الحمد عمدة مدينة /إيناتس/ التي يوجد بها المعسكر، في تصريحات، المسلحين المتواجدين على الحدود مع مالي بتنفيذ الهجوم في وقت تستعد فيه النيجر لاستضافة قمة استثنائية للاتحاد الإفريقي تبدأ اجتماعاتها التحضيرية الخميس المقبل.

وتعقد القمة الإفريقية الاستثنائية ال12 في نيامي يوم 7 جويلية المقبل، وستشهد إطلاق منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، بعد دخول الاتفاقية المنشئة لها حيز النفاذ يوم 30 ماي الماضي عقب وصول عدد الدول المصدقة على الاتفاقية إلى 24 دولة.

ووفق وسائل إعلام نيجرية فإن السلطات الأمنية رفعت مستوى الاستعداد واتخذت إجراءات أمنية مشددة لتأمين القمة الإفريقية.

يشار إلى أن جماعات مسلحة تنشط بشكل خاص في منطقة غربي النيجر، غير بعيد عن الحدود مع مالي وبوركينا فاسو، ويرتبط بعضها بتنظيم "القاعدة" و البعض الآخر بتنظيم "داعش" الارهابيين.

أوسمة:

العالم, افريقيا