قوى التغيير المعارضة تستعرض آخر التحضيرات لعقد ندوة الحوار المقررة السبت المقبل

عقدت فعاليات قوى التغيير المعارضة هذا الأربعاء اجتماعا بمقر جبهة العدالة والتنمية لاستعراض آخر التحضيرات لعقد الندوة الوطنية للحوار المقررة السبت المقبل في انتظار ما سيعلن عنه رئيس الدولة عبد القادر بن صالح ضمن مقاربة سياسية جديدة تتضمن تدابير لإطلاق الحوار الشامل حول الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتدرس في تحضيرها للندوة الوطنية للحوار  فعاليات قوى التغيير والمجتمع المدني أكثر من 40 مبادرة مطروحة في الساحة السياسية لحل الأزمة من أحزاب سياسية ونخب ومجتمع مدني وتوحيدها ضمن وثيقة نهائية مثلما أوضحه رئيس جبهة العدالة والتنمية عبد الله جاب الله في تصريح للقناة الإذاعية الأولى.

وفيما تنتظر أحزاب المعارضة في قوى التغيير الكشف عن تفاصيل مقاربة جديدة لتنظيم الانتخابات الرئاسية من قبل رئيس الدولة أبرز رئيس مجلس الشورى الوطني لجبهة العدالة والتنمية لخضر بن خلاف أن مخرجات ندوة السبت المقبل ستكون بمثابة خارطة طريق للحوار مع السلطة.

وأشار بن خلاف إلى أن أحزاب المعارضة المنضوية في فعاليات قوى التغيير في الحوار مع السلطة تشترط تعيين شخصية وطنية لقيادة الحوار وذهاب الحكومة الحالية.

من المرتقب أن يشارك في ندوة  الحوار الوطني لفعاليات قوى التغيير والمجتمع المدني أكثر من 500 شخصية ممثلين لأحزاب سياسية ،نقابات ومجتمع مدني وشخصيات وطنية للخروج بمقاربة سياسية موحدة قد تسهم في انهاء حالة الجمود السياسي الذي تعيشه البلاد منذ بداية الحراك الشعبي في الـ22 فيفري المنصرم.

المصدر:الإذاعة الجزائرية 

الجزائر, سياسة