محمد عرقاب:سوناطراك تحترم التزاماتها مع زبائنها و تعمل جاهدة لإعادة مركب أرزيو بكل مؤهلاته للخدمة

 أكد وزير الطاقة محمد عرقاب مساء الأربعاء بوهران على هامش زيارة ميدانية لمكان الحادث الذي سجل ليلة الإثنين الفارط بالمنطقة الصناعية لأرزيو أن سوناطراك تحترم التزاماتها و تعهداتها مع زبائنها و شركائها.

و قال الوزير إن شركة سوناطراك لها ست وحدات بمركب تمييع الغاز "جي آن آل 1 زاد" و وحدات أخرى تنتج الغاز المميع بدون إنقطاع مطمئنا أنه "سوف لن يكون أي تأثير على العقود مع الشركاء و الزبائن و على صادرات الجزائر.
و صرح في هذا الصدد أن المركب له الكثير من وحدات تمييع الغاز و المخزون الكبير الموجود به يغطي كل التزامات سوناطراك الدولية.

و من جهة أخرى أعلن الوزير أن سوناطراك ستعمل جاهدة لإعادة المركب بكل مؤهلاته للخدمة مشيرا  إلى أن خبراء جزائريين لهم تكوين عالمي عزلوا منطقة الحادث و هم حاليا بصدد البحث عن السبب الرئيسي له لإتخاذ الإجراءات اللازمة مذكرا بأن "سوناطراك لها برنامج تكوين متواصل و متطور في مختلف التخصصات و المجالات منها الحرائق و الإنفجارات و أن عمالها دائما في درجة عالية من التأهب للتدخل في أي حادث.و أضاف  الوزير أن العمال المتدخلون في الحادث جزائريون مائة بالمائة تكونوا عند سوناطراك على معدات و وسائل حديثة و عالمية مؤكدا بأن "كل منطقة أرزيو و وحدات سوناطراك مؤمنة.

كما صرح  عرقاب بأن سوناطراك من خلال هذا التدخل برهنت أنها شركة عالمية و ذلك بفضل التحكم التقني في الحادث في ظرف نصف ساعة من وقوعه و عزل الوحدات الأخرى المجاورة بفضل العمال المقيمين و أعوان التدخل.
 للتذكير فإن الحادث تسبب  في إصابة شخصين أحدهما تقني أمن صناعي و الأخر رئيس فرق وحدة التدخل بحروق من الدرجة الثانية و الثالثة حسب مصدر استشفائي.

المصدر: واج

اقتصاد