الجزائر تندد "بقوة" الهجوم الذي استهدف قاعدة عسكرية في النيجر

أدانت الجزائر هذا الخميس  "بشدة" ,على لسان  الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي الشريف, الهجوم الذي  استهدف يوم الاثنين الماضي قاعدة عسكرية بالنيجر, مشيدة "بتضحية" أفراد القوات  المسلحة النيجيرية. 

وأكد بن علي الشريف يقول "ندين بشدة الاعتداء الذي استهدف  يوم 1 جويلية 2019, قاعدة عسكرية للجيش النيجيري, في غرب البلد (النيجر) بالقرب  من الحدود مع مالي, و الذي خلف العديد من القتلى من بين الجنود النيجيريين".

و أضاف الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية قائلا "نشيد بتضحية أفراد  القوات المسلحة النيجيرية الذين سقطوا في خدمة بلدهم. و نقدم اخلص تعازينا  لعائلاتهم, و لحكومة و شعب النيجر الشقيق, كما نعرب عن تعاطفنا مع الجرحى و  نتمنى لهم الشفاء العاجل".

و استرسل يقول "إن الجزائر, التي عانت من ويلات الإرهاب, تعبر عن  تضامنها التام مع حكومة و شعب النيجر الصديق و تبقى مقتنعة بأن هذه الأعمال  التي ارتكبها الإرهاب الشنيع لن تستطيع توقيف عزم البلدان الإفريقية المشترك و  باقي المجموعة الدولية على مواصلة الكفاح معا, قصد القضاء نهائيا على هذه  الآفة العابرة للأوطان".

و يجدر التذكير بأن الاعتداء الذي وقع يوم الاثنين الماضي, خلف مقتل 18  جنديا و اختفاء 4 آخرين في الاعتداء الإرهابي الذي استهدف معسكر للجيش  النيجيري في منطقة ايناتس (غرب النيجر).

المصدر: واج

 

 

الجزائر, العالم