كأس إفريقيا للأمم: منتخب البنين أول متأهل للدور ربع النهائي على حساب المغرب

أصبح  منتخب البنين أول متأهل للدور ربع  النهائي لكأس إفريقيا للأمم-2019 لكرة القدم, بعد إقصائه  لنظيره المغربي  بضربات الترجيح (4-1) بعد انتهاء المقابلة بالتعادل (1-1), بعد الوقت الإضافي  الشوط الأول (0-0) في لقاء الدور ثمن النهائي جمع بينهما عشية الجمعة  بملعب السلام بالقاهرة.

وتقدم منتخب البنين الذي تأهل للدور الثاني لأول مرة في مشواره,  بهدف مباغت  في الدقيقة (53) أمضاه مويس أديليهو قبل ان يدرك المغربي نصيري التعادل في  الدقيقة (76) بعد خطا فادح لمدافع بنيني.

و في الوقت بدل الضائع (90+4), سنحت فرصة ثمينة  "لأسود الأطلس" للفوز, لكن  مهاجم نادي أياكس أمستردام الهولندي, حكيم زياش أهدر ضربة الجزاء  التي  احتسبها الحكم بعد ارتطام كرته بالقائم الأيسر للحارس البنيني ألاقبي .

في الوقت الإضافي لم يتمكن الفريقان من تسجيل هدف التأهل لبلجا لضربات  الترجيح التي ابتسمت لمنتخب البنين, بعد أن اهدر المنتخب المغربي رميتين. 

وسيواجه منتخب البنين في الدور ربع النهائي منتخب السنغال  المتأهل لهذا الدور بعد فوزه مساء اليوم ذاته على منتخب أوغندا في ملعب القاهرة الدولي وبهدف للاشيء من توقيع ساديو مانيي نجم نادي ليفربول الإنجليزي في الدقيقة 15 إثر هجمة سريعة متقنة.

 

رياضة, كرة القدم