كاس امم افريقيا-2019 : الخضر بتعداد مكتمل في المران الاخير تحضيرا للقاء غينيا

أجرى المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم ، اليوم السبت ،  الحصة التدريبية الاخيرة ، بحضور جميع اللاعبين ، 24 ساعة قبل مباراة غينيا المبرمجة غدا الاحد بملعب 30 يونيو بالقاهرة (20سا00، توقيت جزائري ، لحساب الدور ثمن نهائي  كأس امم إفريقيا -2019 بمصر (21 يونيو - 19 يوليو).

  واستأنف حارس المرمى آلكسندر أوكيدجة - المعفى في الحصتين الماضيتين جراء إصابة على مستوى  الظهر- التدريبات على غرار وسط الميدان الهجومي ، ياسين ابراهمي  الذي تدرب مع المجموعة امس الجمعة بعد معاناته من اصابة على مستوى العرقوب ، حالت دون مشاركته في المباراتين الاخيرتين، امام السينغال بــ  1-0 وتنزانيا بـــ 3 -0 .

وطمأن المدرب الوطني جمال بلماضي في وقت سابق خلال الندوة الصحفية قبل المباراة نشطها بملعب 30 يونيو قائلا: " ابراهيمي وأوكيدجة على مايرام ".وفي أجواء رائعة و بحضور عشرات المناصرين الجزائريين ، عكف المدرب الوطني على وضع اللمسات الاخيرة ، سيما من الناحية التكتيكية ، قبل مواجهة "السيلي الوطني" ، المتأهل من ضمن احسن اربعة فرق تحصلت على المرتبة الثالثة.

وتابع الحصة التدريبية -المفتوحة لرجال الاعلام لمدة 15 دقيقة-، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ، خير الدين زطشي العائد الي العاصمةالمصرية بعد رحلة  خاصة خارجية لاغراض شخصية.

 وفي حال التأهل، ستواجه الجزائر في الدور ربع النهائي المتأهل من مباراة، مالي- كوت ديفوار، يوم الخميس المقبل بملعب السويس  (سا 00ر17 بتوقيت الجزائر.

 وفاز المنتخب الجزائري خلال الدور الاول في كل المباريات ضمن المجموعة الثالثة، التي ضمت السنغال و كينيا وتنزانيا، حيث يسعى رفقاء رياض محرز إلى خوض مرحلة أخرى بإجراء لقاء حاسم في إطار الدور ثمن النهائي، الخاسر فيه سيقصى مباشرة من المنافسة القارية.

 وبدأت مواجهات ثمن النهائي امس الجمعة بتأهل البنين امام المغرب ( 1-1 ضربات الترجيح 4-1)، والسينغال على حساب اوغندا (1-0) و تواصلت اليوم السبت بخروج حامل اللقب الكاميرون على يد نيجيريا 3-2.

المصدر : وأج

كرة القدم