نهائي كأس أمم إفريقيا 2019: 44 مليون جزائري ينتظر و" الخضر " وحدهم من يقرر فرحتهم

أجرى لاعبو المنتخب الجزائري لكرة القدم وهم في غاية التركيز ، مساء اليوم الخميس على الساعة  00ر18 بالتوقيت المحلي ، في آخر حصة تدريبية بملعب بتروسبور بالقاهرة قبل 24 ساعة عن نهائي كأس أمم إفريقيا 2019 أمام السنغال ، المقرر هذا الجمعة  بالملعب الدولي للعاصمة المصرية بالقاهرة على الساعة الــ00ر20 بتوقيت الجزائر هذا اليوم الذي يحمل اكثر من رمزية فهو يوم فرح عشرات الآلاف بنجاحهم في الباكالوريا يكون جميلا أن تمتزج هذه الفرحة بنشوة كاس أمم إفريقيا في شهر الاستقلال الذي لم يمر عليه سوى أسبوعين، خاصة وأن هذا التوقيت وما يليه سيكون في انتظاره بدقات القلب والثواني 44 مليون جزائري ليرسم " الخضر " لوح الفرح المتحرك والساهر في ليلة بيضاء ستكون أكيدة إذا ما تحقق المأمول أجمل صورة يختتم بها الجزائريون سنة 2019.

 و أجرى"الخضر" حصتهم التدريبية بحضور خمسين مناصرا جزائريا سُمح لهم بمتابعتها خلال الربع الساعة الأولى، وكذا بحضور عدد كبير من الوسائل الإعلامية.و خلال هذه الحصة الأخيرة، قام جمال بلماضي بوضع اللمسات الأخيرة على الخطة الفنية والتكتيكية من أجل اجتياز العقبة الأخيرة للمنافسة بنجاح. وسيكون بمقدور الناخب الوطني الاعتماد على كل اللاعبين باستثناء المدافع الأيمن يوسف عطال المصاب على مستوى الكتف.

بالنسبة للمباراة النهائية المنتظرة بشغف كبير، لن يحدث المدرب الوطني أي تغيير على التشكيلة التي لعبت يوم الأحد الماضي أمام نيجيريا (2-1)، باستثناء طارئ في آخر لحظة.

 تصريحات اللاعبين تصب في هدف واحد  ألا و هو " إسعاد الجزائريين "

و قبل آخر حصة تدريبية بملعب بتروسبور بالقاهرة عشية نهائي كأس أمم إفريقيا 2019 أمام السنغال استقت وكالة الأنباء الجزائرية بعض التصريحات من بعض لاعبي المنتخب الوطني الجزائري

مهدي زفان :  نحن نلعب من أجل الوطن ومن أجل إسعاد الشعب الجزائري

وكان اول تصريح للمدافع مهدي زفان الذي قال عن اللقاء :  ''لقد حضرنا بالطريقة اللازمة من أجل خوض النهائي يوم غد الجمعة أمام السنغال. لقد قدمنا كل شيء منذ انطلاق المنافسة وسنواصل على نفس الوتيرة من أجل إنهاء المهمة في النهائي. الآن نحن في المباراة النهائية, علينا تقديم كل ما في وسعنا من أجل التتويج وإسعاد الشعب الجزائري الذي ينتظر الكأس منذ سنوات عديدة. عيلنا أن نكون متماسكين مثلما قمنا به منذ اليوم الأول من المنافسة. مهما كان المنافس في النهائي, نحن مجبرين على اللعب بنفس الطريقة وبذات التركيز من أجل تحقيق الهدف. نحن نلعب من أجل الوطن ومن أجل الشعب''.

رامي بن سبعيني : سنعمل كل شيئ من أجل إسعاد الشعب الجزائريين

 ومن جهته كرر رامي بن سبعيني الهدف الذي سيلعب من أجله زملائه اسوة بمهدي زفان وكان العبارة تخرج من سراج واحد وهدف واحد وهو يقول : ''صحيح وصلنا للمباراة النهائية, ولكن الهدف لم يتحقق بعد. لقد حضرنا جيدا لهذه المقابلة وسنقوم بآخر الروتوشات في الحصة التدريبية. لقد بذلنا جهدا كبيرا في مباريات كوت ديفوار ونيجيريا ولكن الحمد الله تمكنا من الاسترجاع بدنيا. نحن نمثل الوطن والشعب وإذا فزنا باللقب فسيكون أمرا كبيرا. أمامنا منافس قوي ولكن من جهتنا لدينا لاعبين قادرين على تحقيق الفارق. موسم 2009 كنت في الشارع احتفل مع عائلتي بتأهل المنتخب لمونديال 2010 واليوم أنا أحمل الألوان الوطنية وسنعمل كل شيئ من أجل إسعاد الشعب الجزائري''.

إسماعيل بن ناصر  : نحن نعي بأن الشعب ينتظر هذه الكأس التي غابت عنه منذ 29 عاما 

وبعبارة تلامس نفس الرجاء يقول إسماعيل بن ناصر  : ''نحن نحاول التحضير من أجل خوض النهائي ومواصلة العمل خاصة وأننا نعيش في ظروف جيدة منذ انطلاق المنافسة. أتمنى أن نحقق الهدف يوم الغد أمام السنغال. أعلم جيدا أن المنافس سيدخل  اللقاء بنية الفوز  والثأر من هزيمته في الجولة الثانية. نحن نشعر بضغط إيجابي لأننا نعلم بأن

الكل سيساندنا في هذا النهائي. اللقاء سيلعب على جزئيات وعلينا التركيز منذ الدقيقة الأولى إلى غاية ال90 أو أكثر. نحن نعي بأن الشعب ينتظر هذه الكأس التي غابت عنه منذ 29 عاما  وهذا ما يذكرنا به المدرب. أنا مرتاح نفسيا لأن المدرب يثق في وسأقدم بكل ما بوسعي للصول إلى ما نسعى  إليه'' .

من جهته ، أجرى المنتخب السنيغالي المتأهل على حساب تونس  1-0 بعد تمديد الوقت ، حصته التدريبية الأخيرة بملعب 30 يونيو بالقاهرة  ابتداء من الساعة  00ر19 بالتوقيت المحلي  بدون مدافعه خليدو كوليبالي المعاقب. و كانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف" قد رفضت الطعن المقدم من طرف الاتحادية  السنغالية لرفع عقوبة اللاعب الناشط مع نادي نابولي  من الدرجة الإيطالية الأولى.

للتذكير، كان المنتخبان قد تلاقيا خلال الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في الدور الأولى، حيث فاز الخضر بنتيجة (1-0).

المصدر : الاذاعة الجزائرية / وأج

رياضة, كرة القدم